+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ما الخصائص العامة للاسماك؟  الأسماك هي مجموعة متنوعة من الكائنات الحية التي تتميز بخصائص عامة مميزة:

  •  توزعها الجغرافي: تعيش الأسماك في معظم البيئات المائية، بما في ذلك البحار، البرك، الجداول، والأنهار. بعضها يمكن أن يعيش في قاع المحيط، بينما تجد أنواعًا أخرى تعيش في المياه المتجمدة.
  •  التنوع الأنواعي: يوجد حوالي 24,600 نوع معروف من الأسماك، وهذا يجعلها أحد أكثر المجموعات التصنيفية تنوعًا في المملكة الحيوانية.
  •  الحجم: تتراوح أحجام الأسماك بشكل كبير، حيث يمكن أن تتراوح من أسماك قرش الحوت التي تصل إلى طول 18 متراً إلى أسماك صغيرة الحجم مثل أسماك المشط التي لا تتجاوز حجم الظفر.
  • . الهيكل العظمي: تتميز الأسماك بوجود فكوك، وهي هياكل عظمية تستخدم للتغذية والتحليق في الماء. وبعض الأسماك الأخرى تتميز بوجود الرئتين التي تساعدها على استخلاص الأكسجين من الماء.
  •  الفقاريات: جميع الأسماك تنتمي إلى فئة الفقاريات، وهذا يعني أن لديها هياكل عظمية داخلية.
  •  استقلالية التغذية: تتميز الأسماك بعدم قدرتها على صنع الأحماض الأمينية بأنفسها، لذلك يجب عليها الحصول عليها من الطعام الذي تتناوله.

باختصار، الأسماك تشكل مجموعة واسعة ومتنوعة من الكائنات الحية المائية، تتميز بخصائصها الفريدة التي تميزها عن غيرها من المخلوقات البحرية.

ما الخصائص العامة للاسماك ؟

 الاجابة 

 - تعيش في معظم البيئات كالبحار البرك - الجداول و غيرها و بعضها الآخر يعيش في قاع المحيط و بعضها يعيش في المياة المتجمدة.

- هناك ٢٤،٦٠٠ نوع من الاسماك

- تتراوح حجمها بين اسماك قرش الحوت m۱۸ الى اسماك المشط الصغير في حجم الظفر

- وجود الفكوك في بعض الاسماك

- وجود الرئات في بعض الاسماك الاخرى

-كل الاسماك فقاريات

لا تستطيع صنع الاحماض الامينية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الخصائص العامة للاسماك ؟
...