+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

بيت للطيور واجهته خماسية الشكل، وأضلاعه جميعها متساوية في الطول، أجد محيط واجهة هذا البيت؟إن بيت الطيور الخماسي الشكل الذي يتميز بأضلاعه المتساوية في الطول يثير الفضول حيال حساب محيط واجهته. لنقم بفحص الطريقة المناسبة لحساب المحيط في هذا النوع من الأشكال الهندسية.

  • أولاً، يعتبر البيت الخماسي الشكل من الأشكال الهندسية ذات الأضلاع الخمسة، وحتى نقوم بحساب المحيط، يجب أن نعرف طول أحد الأضلاع. لكن نظرًا لأن جميع الأضلاع متساوية في الطول، يمكننا تمثيل طول أحد الأضلاع بـ "س".
  • ثم، يمكننا استخدام الصيغة التالية لحساب محيط الشكل الخماسي:محيط=عدد الأضلاع×طول الضلع
  • محيط=عدد الأضلاع×طول الضلعفي هذا السياق، عدد الأضلاع هو 5 (نظرًا لأنها خمسة أضلاع)، وطول الضلع يُمثل بـ "س". لذلك، يمكننا كتابة المعادلة كالتالي:محيط=5×س محيط=5×س
  • وإذا كنا نعلم أن محيط واجهة البيت هو 100 سم، فيمكننا حل المعادلة للعثور على قيمة "س":100=5س100=5سثم يتم حل المعادلة كالتالي:س=1005س= 5100س=20س=20لذا، طول أحد الأضلاع هو 20 سم. وبما أن البيت خماسي الشكل،

 يمكننا الآن حساب المحيط بالضرب في عدد الأضلاع بطول الضلع:محيط الواجهة=5×20=100سممحيط الواجهة=5×20=100سمإذاً، تكون محيط واجهة هذا البيت الطيور الخماسي الشكل هو 100 سم.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

بيت للطيور واجهته خماسية الشكل، وأضلاعه جميعها متساوية في الطول، أجد محيط واجهة هذا البيت؟

الاجابة

محيط واجهة هذا البيت = 20 × 5 = ١٠٠ سم

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بيت للطيور واجهته خماسية الشكل، وأضلاعه جميعها متساوية في الطول، أجد محيط واجهة هذا البيت؟

اسئلة متعلقة

...