+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 قارن بين أفكار ديموقريطوس وجون دالتون؟ ديموقريطوس وجون دالتون كانوا من الفلاسفة والعلماء الذين قدموا أفكارًا هامة في مجال الطبيعة والمادة. 

  • يتشابه وجهة نظرهم في الاعتقاد بأن المادة تتكون من ذرات لا تتجزأ، وأن التغيرات في المادة تعود إلى تغيرات في ترتيب أو تجمع الذرات. ومع ذلك، هناك اختلافات بين أفكارهما.
  • فيما يخص التشابه، كلاهما يؤمن بفكرة الذرات كوحدات أساسية للمادة. ويقولان إن التغيرات في الخصائص الفيزيائية للمادة تعود إلى التغيرات في ترتيب الذرات أو حركتها.
  • أما بالنسبة للاختلافات، فديموقريطوس اقترح فكرة وجود فراغ بين الذرات، حيث يتحرك الذرات في هذا الفراغ. بينما لم يشير جون دالتون إلى وجود هذا الفراغ، بل اقترح أن الذرات يمكن أن تتحد معًا لتشكيل المركبات.
  •  بالتالي، نظرية دالتون الذرية تشير إلى أن الذرات ليست مجرد كرات صلبة تتحرك في فراغ، بل يمكن أن تتفاعل وتتحد معًا لتكوين مركبات مختلفة.

بهذه الطريقة، على الرغم من وجود تشابه في الفكرة الأساسية حول وحدات الذرات، فإن هناك اختلافًا في النظرة إلى هيكل المادة وتفاعلاتها بين ديموقريطوس وجون دالتون.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 قارن بين أفكار ديموقريطوس وجون دالتون؟

الاجابة

التشابه تتكون المادة من ذرات لا تتجزأ وتعود التغيرات في المادة إلى التغيرات في مجموعات الذرات. 

الاختلافات: ذكر ديمقريطس أن المادة تتكون من فراغ تتحرك خلاله الذرات، في حين لم يذكر جون دالتون ذلك. فقد بينت نظرية جون دالتون الذرية أن الذرات يمكن أن يتحد بعضها مع بعض لتكوين مركبات.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين أفكار ديموقريطوس وجون دالتون؟

اسئلة متعلقة

...