+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 قارن بين الطرائق المستعملة من قبل الفلاسفة الإغريق وجون دالتون لدراسة الذرة ؟ الفلاسفة الإغريق كانوا يعتمدون في دراسة الذرة على الفلسفة والمنطق بشكل رئيسي، حيث كانوا يقترحون النظريات والفرضيات بناءً على العقل والتأمل دون القدرة على إجراء التجارب العلمية المباشرة لدعم هذه الفرضيات. 

  • على سبيل المثال، ديموقريطس ولوكيبيدس وأتوميستراتوس من الفلاسفة الإغريق كانوا يعتقدون في وجود الذرة وأنها الجسيمات الأساسية لكل شيء، ولكنهم لم يستطيعوا إثبات ذلك تجريبيًا.
  • من جانبه، اعتمد جون دالتون في دراسته للذرة على التجارب العلمية المباشرة. قام دالتون بتجاربه الشهيرة مثل تجربة الكرات الصغيرة حيث قام بتفجير الغازات ليحصل على مواد أصغر حجماً تسمى "الكرات" وهذا ما أدى إلى فهمه للطبيعة الجسيمية للمادة ووجود الذرة. 
  • بفضل هذه التجارب والتجارب الأخرى التي قام بها، نجح دالتون في تأييد فرضياته بشكل أفضل وتوضيح الطبيعة الجسيمية للمادة بشكل علمي.

إذاً، يمكن القول بأن الفرق الرئيسي بين الطريقتين هو أن الفلاسفة الإغريق لم يكونوا قادرين على إجراء التجارب العلمية المباشرة، بينما نجح جون دالتون في ذلك، مما جعله قادرًا على توضيح ودعم فرضياته بشكل أفضل.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 قارن بين الطرائق المستعملة من قبل الفلاسفة الإغريق وجون دالتون لدراسة الذرة؟

الاجابة

لم يستطع الفلاسفة الإغريق القيام بتجارب لدعم فرضياتهم، في حين استطاع جون دالتون القيام بكثير من التجارب التي سمحت له بدعم فرضيته.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين الطرائق المستعملة من قبل الفلاسفة الإغريق وجون دالتون لدراسة الذرة؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...