+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 اشرح الجهاز الدوري في الاسماك؟  الجهاز الدوري في الأسماك يعتبر جزءًا مهمًا من جهازها الدوري الذي يسهم في دورة الحياة ووظائف الجسم. يتألف هذا الجهاز في الأسماك من قلب وأوعية دموية تنقل الدم، وهو يلعب دورًا حيويًا في توزيع الأكسجين والمواد الغذائية إلى جميع أنحاء الجسم وإزالة المنتجات الضارة.

  • تبدأ الدورة الدموية في القلب، حيث يضخ القلب الدم إلى الخياشيم (الشرايين) عبر حجرة البطين، وتعمل الشرايين على نقل الدم المحمل بالأكسجين والمواد الغذائية إلى الأنسجة المختلفة في الجسم. بمجرد أن يصل الدم إلى الأنسجة، يتم استخدام الأكسجين في عمليات الاستقلاب لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم.
  • بعد ذلك، يعود الدم المنخفض من الأكسجين إلى القلب عبر الأوردة ويصل إلى حجرة الأذين، ومن هناك يضخ القلب الدم مرة أخرى إلى البطين ليتم ضخه من جديد إلى الخياشيم وتبدأ الدورة الدموية من جديد.

يتم تكرار هذه العملية بشكل مستمر ومتكرر في جهاز الأسماك لضمان استمرار توزيع الأكسجين والمواد الغذائية وإزالة المنتجات الضارة من جميع أنحاء الجسم، مما يسهم في الحفاظ على صحة الأسماك وسلامتها.

 اشرح الجهاز الدوري في الاسماك ؟

 الاجابة 

للاسماك دورة دموية مغلقة ، حيث يجري الدم في دورة دموية واحدة و يتدفق من القلب الى الخياشيم عبر حجرة البطين في القلب ثم عبر الجسم ، فيصل الدم الى الانسجة ليزودها بالاكسجين ثم يعود الى حجرة الاذين في القلب ثم ضخه إلى البطين وهكذا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اشرح الجهاز الدوري في الاسماك ؟
...