+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 علل تحصل الاسماك على الاحماض الامينية من الماء او من الاغذية التي تاكلها ؟  الأسماك تحصل على الأحماض الأمينية من الأغذية التي تتناولها، وذلك لعدة أسباب. 

  • أولاً، يعتبر النظام الغذائي للأسماك مصدرًا رئيسيًا للبروتينات والأحماض الأمينية، حيث تعتمد الأسماك بشكل كبير على البروتينات لنموها وبناء أنسجتها.
  •  ثانياً، على عكس بعض الكائنات الحية التي يمكنها تصنيع بعض الأحماض الأمينية داخل أجسامها، فإن الأسماك لا تمتلك القدرة على تصنيع جميع الأحماض الأمينية التي تحتاجها بشكل كامل، وبالتالي فهي بحاجة إلى الحصول عليها من مصادر خارجية مثل الطعام.
  • بعض الأحماض الأمينية ضرورية للأسماك وتعتبر أساسية، مما يجعلها تحصل عليها بشكل مباشر من الأغذية التي تتناولها. وفي حالة عدم توفر هذه الأحماض الأمينية الأساسية في الغذاء، قد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية وتأثير سلبي على صحة الأسماك.

باختصار، تحصل الأسماك على الأحماض الأمينية من الأغذية التي تتناولها بسبب عدم قدرتها على تصنيع جميع الأحماض الأمينية ذات الأهمية الحيوية بمفردها، ولأن البروتينات التي تشكل الجزء الأساسي من نظام غذائها تحتوي على هذه الأحماض الأمينية اللازمة لنموها وصحتها.

 علل تحصل الاسماك على الاحماض الامينية من الماء او من الاغذية التي تاكلها ؟

 الاجابة 

لان الاسماك لا تستطيع تصنيع بعض الاحماض الامينية او ليس لديها غدد لتصنيعها لذا تحصل عليه من الخارج .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
علل تحصل الاسماك على الاحماض الامينية من الماء او من الاغذية التي تاكلها ؟

اسئلة متعلقة

...