+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 تذكر أي الجسيمات الذرية تحدد ذرة عنصر معين ؟ تذكر أن الذرة مكونة من ثلاثة أنواع رئيسية من الجسيمات: البروتونات والنيوترونات والإلكترونات.

  •  البروتونات هي تلك الجسيمات الذرية التي تحدد الذرة لكل عنصر. وتحمل البروتونات شحنة موجبة وتقع داخل نواة الذرة. عدد البروتونات في النواة يحدد العدد الذري للعنصر، وبالتالي يميز كل عنصر عن الآخر. وعادة ما يُرمز إلى عدد البروتونات بـ"Z"، وهو ما يُعرف أيضًا بالعدد الذري للعنصر. على سبيل المثال، عنصر الهيدروجين له عدد ذري يساوي 1 لأنه يحتوي على بروتون واحد في نواة الذرة.
  • بالإضافة إلى البروتونات، تحتوي النواة أيضًا على النيوترونات، وهي جسيمات لا تحمل شحنة كهربائية. وتسهم النيوترونات في الاحتفاظ بثبات النواة الذرية من خلال توازن القوى بينها وبين البروتونات.
  • وتدور الإلكترونات حول النواة في مدارات محددة، وهي تحمل شحنة سالبة متساوية لشحنة البروتونات للحفاظ على الكهربائية النووية. تحدد توزيعات الإلكترونات حول النواة الخصائص الكيميائية والفيزيائية للعناصر.

في الختام، البروتونات هي الجسيمات الذرية التي تحدد الذرة لكل عنصر، حيث يحدد عددها العدد الذري للعنصر ويميزه عن باقي العناصر.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 تذكر أي الجسيمات الذرية تحدد ذرة عنصر معين ؟

الاجابة

البروتونات.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
تذكر أي الجسيمات الذرية تحدد ذرة عنصر معين ؟

اسئلة متعلقة

...