+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 اذكر الأفكار الرئيسة لنظرية دالتون الذرية بلغتك الخاصة. أيها تبين مؤخرا أنه خطأ ؟ نظرية دالتون الذرية تقدمت بفكرة أساسية تفيد بأن المادة تتكون من جزيئات صغيرة تسمى الذرات، وأن هذه الذرات لا يمكن تجزئتها أو تدميرها، وتتميز الذرات المكونة للعناصر بالتشابه في الحجم والكتلة والخواص الكيميائية. 

ومع ذلك، تم اكتشاف فيما بعد أن هذه الفكرة ليست تمامًا صحيحة.

  • أحد الأخطاء التي وقع فيها دالتون هي افتراضه بأن الذرات لا يمكن تجزئتها إلى جسيمات أصغر. لقد تبين لاحقًا أن الذرات تتكون من جزيئات أصغر، مثل البروتونات والنيوترونات في النواة والإلكترونات التي تدور حول النواة.
  • كما أخطأ دالتون أيضًا في افتراضه بأن جميع الذرات المكونة لعنصر ما لها خواص متماثلة. في الواقع، يمكن أن تختلف ذرات العنصر الواحد في عدد النيوترونات في النواة، مما يؤدي إلى وجود نظائر مختلفة لنفس العنصر تختلف في الكتلة والخواص الفيزيائية.

بهذه الطريقة، على الرغم من أن نظرية دالتون كانت نقطة بداية مهمة في فهم الطبيعة الذرية للمادة، إلا أنها لم تكن دقيقة تمامًا وقد تم تصحيحها وتطويرها لاحقًا من خلال الاكتشافات العلمية الأحدث.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 اذكر الأفكار الرئيسة لنظرية دالتون الذرية بلغتك الخاصة. أيها تبين مؤخرا أنه خطأ ؟

الاجابة

تتكون المادة من أجزاء صغيرة جدا تدعى الذرات، وهذه الذرات لا تتجزأ، وتتشابه الذرات المكوّنة للعنصر في الحجم والكتلة والخواص الكيميائية. تبين مؤخرا أن الخطأ الذي وقع فيه دالتون يتمثل في قوله إن الذرات لا تتجزأ إذ يمكن تجزئتها إلى جسيمات ذرية، كما أنه أخطأ حين قال إن جميع الذرات المكونة للعنصر لها خواص متماثلة، ولكن ذرات العنصر الواحد يمكن أن تختلف في كتلها .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر الأفكار الرئيسة لنظرية دالتون الذرية بلغتك الخاصة. أيها تبين مؤخرا أنه خطأ ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 27 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...