+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

علل يعتبر سمك القرش من المفترسات بدرجة امتياز؟ سمك القرش يُعتبر من المفترسات بدرجة امتياز لعدة عوامل تجعله فعالاً في اصطياد الفريسة والبقاء على قيد الحياة في بيئته البحرية القاسية. 

  • أولاً وأهمها، يمتلك القرش حواس متطورة تمكنه من استشعار الفريسة والتفاعل مع بيئته بشكل فعال. يتميز القرش بقدرته على الشم والتذوق والبصر، مما يمنحه مجموعة واسعة من الموارد الحسية للبحث عن الغذاء.
  • ثانياً، يتمتع القرش بجهاز خط الجانب الذي يسمح له بالكشف عن الاهتزازات في الماء، وهو ميزة تساعده في اكتشاف الفريسة حتى على بعد كيلومتر واحد. هذا الجهاز يعمل كأداة حساسة للتغيرات في الضغط والتيارات البحرية، مما يمكن القرش من تحديد مواقع تجمعات الأسماك بدقة والاقتراب منها بفاعلية.
  • ثالثاً، يمتلك القرش مجموعة من المستقبلات الحسية الأخرى، مثل المستشعرات الكهروحيوية، التي تمكنه من استشعار المجالات الكهربائية التي تطلقها الكائنات الحية، بما في ذلك الفريسة المحتملة. هذه الميزة تجعل القرش قادرًا على اكتشاف الفريسة حتى عندما تكون مختبئة تحت الرمال أو في الظلام الداخلي للمحيط.

بهذه الطرق، يمكن القول إن توافر هذه الآليات الحسية المتطورة تجعل القرش فعالاً كمفترس بدرجة امتياز في بيئته البحرية، مما يجعله قوة لا تُستهان بها في سلسلة الغذاء البحرية.

علل يعتبر سمك القرش من المفترسات بدرجة امتياز؟

 الاجابة 

يستطيع القرش الإحساس بالمواد الكيميائية في الماء مما يسمح له باكتشاف الفريسة على بعد كيلومتر واحد وله جهاز الخط الجانبي يستطيع ان يكشف الاهتزازات في الماء ويستطيع ان يستعمل بصره والمستقبلات الأخرى لاكتشاف المجالات الكهروحيوية التي تطلقها الحيوانات كلها.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
علل يعتبر سمك القرش من المفترسات بدرجة امتياز؟

اسئلة متعلقة

...