+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

كيف تصل الذرات المشعة إلى حالة الاستقرار ؟ للوصول إلى حالة الاستقرار، تخضع الذرات المشعة لعملية تسمى التحلل الإشعاعي. يتم ذلك عن طريق فقدان الذرة لإشعاعات أو جسيمات مشعة، والتي يمكن أن تتضمن النيوترونات أو البروتونات أو حتى إلكترونات. هذه العملية تحدث بغرض تحقيق التوازن داخل النواة الذرية.

  • عندما تكون النواة غير مستقرة بسبب زيادة في عدد النيوترونات أو البروتونات، فإنها تسعى لتحقيق توازن أكثر استقرارًا. يمكن أن يحدث ذلك عن طريق إطلاق الجسيمات الزائدة بشكل غير متوازن، وهو ما يعرف بعملية التحلل الإشعاعي.
  • أما في عملية التحلل الإشعاعي، فإن الذرة تفقد الجسيمات الزائدة من خلال إطلاق إشعاعات مختلفة، مثل الإلكترونات أو النيوترونات أو حتى الفوتونات. هذا التحلل يؤدي إلى تغيير في تركيب النواة، مما يساعد في تحقيق حالة استقرار جديدة للذرة.

وبهذه الطريقة، تصل الذرات المشعة إلى حالة الاستقرار عن طريق فقدان الإشعاعات أو الجسيمات الزائدة، مما يؤدي إلى توازن أكثر استقرارًا داخل النواة الذرية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

كيف تصل الذرات المشعة إلى حالة الاستقرار؟

الاجابة

تصل الذرات المشعة إلى حالة الاستقرار عن طريق فقد الإشعاعات أو الجسيمات التي تؤدي إلى تغيير النسبة بين النيوترونات والبروتونات.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تصل الذرات المشعة إلى حالة الاستقرار؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...