+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 ما الخطأ في نظرية دالتون الذرية؟ وما المكونات الرئيسة للذرة ؟ نظرية دالتون الذرية، التي اقترحها جون دالتون في القرن الثامن عشر، كانت محاولة لتفسير خصائص المادة وتكوينها. ومع أن هذه النظرية كانت خطوة مهمة نحو فهم الذرات، إلا أنها كانت تعاني من بعض النقائص.

  • أحد الأخطاء الرئيسية في نظرية دالتون الذرية كانت افتراضه أن الذرات لا يمكن تجزئتها أو تفتيتها، وأنها الوحدات الأساسية وغير القابلة للتجزئة للمادة. لكن البحوث والتجارب لاحقًا أظهرت أن الذرات في الواقع تتكون من مكونات أصغر تسمى البروتونات والنيوترونات والإلكترونات.
  • الذرة هي وحدة أساسية للمادة، وتتكون من ثلاث مكونات رئيسية:
  • البروتونات: هي الجسيمات المشحونة إيجابيًا التي توجد في نواة الذرة. لها كتلة مقارنة بالإلكترونات وتحمل الشحنة الموجبة.
  • النيوترونات: هي جسيمات غير مشحونة توجد أيضًا في نواة الذرة. تساهم في الحفاظ على استقرار النواة وتقلل من التنافر بين البروتونات.
  • الإلكترونات: هي الجسيمات السالبة الشحنة التي تدور حول النواة في مدارات محددة. تساهم الإلكترونات في تحديد خصائص العناصر الكيميائية وتفاعلاتها الكيميائية.
  • بالتالي، يمكن اعتبار البروتونات والنيوترونات في النواة الذرية، بالإضافة إلى الإلكترونات المحيطة بها، كمكونات رئيسية لبنية الذرة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 ما الخطأ في نظرية دالتون الذرية؟ وما المكونات الرئيسة للذرة ؟

الاجابة

لا تتجزأ الذرات و لا تنكسر، ويكون لذرات العنصر الواحد كتل مختلفة. ويتكون التركيب الذري من الجسيمات التالية : البروتونات والإلكترونات والنيوترونات

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الخطأ في نظرية دالتون الذرية؟ وما المكونات الرئيسة للذرة ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 27 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
...