+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

هل كان لاكتشافه أثر في المجتمعات التي تعمل في تجارة اللؤلؤ ؟ علل لما تقول ؟ تأثير اكتشاف اللؤلؤ على المجتمعات التي تعمل في تجارته يمكن أن يكون كبيرًا لعدة أسباب. أولاً وقبل كل شيء، يمتاز اللؤلؤ بسهولة زراعته مقارنة بالبحث عن اللآلئ الطبيعية في قاع البحر. بفضل هذه العملية الزراعية، يمكن للمجتمعات توليد كميات كبيرة من اللآلئ بشكل مستدام، مما يعني توفر إمدادات مستمرة ومتجددة من اللآلئ لتلبية الطلب.

ثانيًا، ينطوي إنتاج اللآلئ المستزرعة على تكاليف منخفضة مقارنة بصيد اللآلئ الطبيعية. فعملية زراعة اللآلئ تتطلب موارد أقل من صيد اللآلئ من البحر، وهذا يعني تكاليف إنتاج أقل، مما يجعل اللآلئ المستزرعة أكثر توفرًا وبأسعار أقل بالمقارنة مع اللآلئ الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل اكتشاف اللؤلؤ وزراعته على توفير فرص عمل جديدة في المجتمعات المحلية، سواء في عمليات الزراعة ذاتها أو في مجالات دعم الصناعة مثل التجارة والتصنيع والتسويق.

بالتالي، يمكن القول إن اكتشاف اللؤلؤ وزراعته قد أثر بشكل إيجابي على المجتمعات التي تعمل في تجارته، من خلال توفير مصادر دخل جديدة، وتقليل التكاليف، وتحقيق الاستدامة في إنتاج اللآلئ، مما يعزز اقتصادياتها ويسهم في نموها وتطورها.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

هل كان لاكتشافه أثر في المجتمعات التي تعمل في تجارة اللؤلؤ ؟ علل لما تقول ؟

الاجابة

نعم، وذلك لسهولة زراعته، وانخفاض ثمنه.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
هل كان لاكتشافه أثر في المجتمعات التي تعمل في تجارة اللؤلؤ ؟ علل لما تقول ؟

اسئلة متعلقة

...