+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 البورون - 10، والبورون - 11- نظیران موجودان الطبيعة. فإذا كانت الكتلة الذرية للبورون 10.81amu. فأي نظير له أعلى نسبة وجود ؟ البورون - 11 (تكتب أحيانًا على شكل ¹¹B) يحتوي على نواتين بروتونيتين ونيوترونين، بينما البورون - 10 (تكتب أحيانًا على شكل ¹⁰B) يحتوي على نواتين بروتونيتين فقط.

  • يعني ذلك أن البورون - 11 لديه كتلة ذرية أعلى من البورون - 10.
  • ومن المعروف أن النظائر ذات النسبة الوفيرة في الطبيعة عادةً ما تكون النظائر ذات الكتل الذرية الأكبر، لأنها تستمر لفترات أطول بالمقارنة مع النظائر ذات الكتل الأخفض. وبالتالي، نتوقع أن يكون للبورون - 11 نسبة وجود أعلى في الطبيعة مقارنة بالبورون - 10.
  • بالإضافة إلى ذلك، عند حساب النسبة المئوية لكل من البورون - 10 والبورون - 11 في عينة معينة من البور، يمكننا استخدام الكتل الذرية والنسب النووية لكل نظير لحساب النسبة المئوية.

 وبالنظر إلى أن البورون - 11 لديه كتلة ذرية أعلى، من الممكن أن تكون له نسبة وجود أكبر في العينة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 البورون - 10، والبورون - 11- نظیران موجودان الطبيعة. فإذا كانت الكتلة الذرية للبورون 10.81amu. فأي نظير له أعلى نسبة وجود؟

الاجابة

يجب أن يكون لنظير البورون - 11- أكبر نسبة وجود؛ لأن الكتلة الذرية للبورون أقرب إلى الكتلة الذرية للبورون - 11 | منها إلى الكتلة الذرية للبورون - 10.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
البورون - 10، والبورون - 11- نظیران موجودان الطبيعة. فإذا كانت الكتلة الذرية للبورون 10.81amu. فأي نظير له أعلى نسبة وجود؟

اسئلة متعلقة

...