+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 أيهما أكبرعدد المركبات أم عدد العناصر، وعدد العناصر أم عدد النظائر ؟ المركبات تشكلت من اتحاد العناصر، وعادة ما تكون مركبات أكبر في العدد من العناصر الفردية التي تتكون منها، لأنها تتطلب تواجد عدة عناصر معًا لتكوينها. على سبيل المثال، ماء (H2O) مركب يتكون من عنصرين، هيدروجين وأكسجين.

  • أما عن العناصر فهي المكونات الأساسية للمركبات، ويمكن أن تتحد معًا بطرق مختلفة لتكوين المركبات المختلفة. فمثلاً، الهيدروجين والأكسجين يمكن أن يتحدا بشكل مختلف لتكوين مركبات مثل الماء والهيدروكسيدات.
  • أما بالنسبة لعدد النظائر، فيعتمد على عدد البروتونات والنيوترونات في الذرة. فبعض العناصر لها نظائر متعددة تختلف في عدد النيوترونات، مثل الكربون الذي له ثلاثة نظائر رئيسية: الكربون-12 والكربون-13 والكربون-14.

لذا، يمكن القول بأن عدد المركبات عادةً ما يكون أكبر من عدد العناصر، وعدد النظائر أيضًا قد يكون أكبر من عدد العناصر نظرًا لاحتمال وجود نظائر مختلفة لبعض العناصر.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 أيهما أكبرعدد المركبات أم عدد العناصر، وعدد العناصر أم عدد النظائر ؟

الاجابة

عدد المركبات أكبر من عدد العناصر؛ لأن المركبات تتكون من اتحاد العناصر. والعناصر تتحد بطرائق متعددة. وعدد النظائر أكبر من عدد العناصر؛ لأن لكل عنصر نوعًا واحدًا من الذرات، ويمكن أن يكون له أكثر من نظير.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أيهما أكبرعدد المركبات أم عدد العناصر، وعدد العناصر أم عدد النظائر ؟

اسئلة متعلقة

...