+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 شاشات التلفزيون والكمبيوتر صف كيف تستعمل أشعة المهبط في توليد صور في شاشات أجهزة التلفزيون والكمبيوتر ؟ تُستخدم أشعة المهبط في توليد الصور على شاشات أجهزة التلفزيون والكمبيوتر من خلال عملية تسمى "تقنية الفوسفور". يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • غلاف الشاشة بمادة فوسفورية مشعة: يُغلِّف الجزء الخلفي من شاشة الحاسوب أو شاشة التلفاز بمادة فوسفورية مشعة. تكون هذه المادة عادةً على شكل طبقة رقيقة وراء الزجاج أو البلاستيك الشفاف الذي يشكل السطح الأمامي للشاشة.
  • التعرض للإلكترونات: يتم إرسال شعاع من الإلكترونات من خلال أنابيب الكاثود في الجزء الخلفي من الشاشة. يتم التحكم في حركة هذه الإلكترونات باستخدام حقول كهربائية أو مغناطيسية.
  • تحفيز الفوسفور: عندما تصطدم الإلكترونات بالفوسفور المشع، تنتج طاقة تكفي لتحفيز الفوسفور وتسبب إثارته. هذا الإثارة يؤدي إلى إطلاق الفوسفور للضوء.
  • إنتاج الصورة النهائية: يتم تكوين الصورة النهائية على الشاشة عن طريق تنظيم وتحكم في ترتيب وكمية الإلكترونات التي تصطدم بمناطق مختلفة من الفوسفور. هذا ينتج عنه إضاءة مختلفة للفوسفور، مما يؤدي إلى تكوين الصورة بالألوان المطلوبة.

هكذا، تتم عملية توليد الصور على شاشات أجهزة التلفزيون والكمبيوتر باستخدام تقنية الفوسفور واستعمال أشعة المهبط لإثارته وإنتاج الضوء المرئي المطلوب.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 شاشات التلفزيون والكمبيوتر صف كيف تستعمل أشعة المهبط في توليد صور في شاشات أجهزة التلفزيون والكمبيوتر ؟

الاجابة

يغلف الجزء الخلفي من شاشة الحاسوب أو شاشة التلفاز بمادة فوسفورية مشعة تتوهج عندما يصطدم بها شعاع من الإلكترونات. وتعني فوسفورية أن المواد تشع ضوءا بألوان مختلفة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
شاشات التلفزيون والكمبيوتر صف كيف تستعمل أشعة المهبط في توليد صور في شاشات أجهزة التلفزيون والكمبيوتر ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...