+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

توقع أي النظائر له كتلة ذرية أقرب إلى متوسط الكتلة الذرية للزركونيوم، بناءً على نسبة وجودها في الجدول أعلاه؟ لفهم الإجابة على السؤال، يجب أولاً التفكير في الطريقة التي يمكن من خلالها توقع النظائر ذات الكتلة الذرية المقربة لمتوسط كتلة الزركونيوم. يعتمد هذا التوقع على مفهوم النسب النوعية للعناصر المختلفة الموجودة في الطبيعة.

  • نظراً لأن الزركونيوم له عدة نظائر، يمكننا أن نفترض أن النظائر الأكثر شيوعاً هي تلك التي لها نسبة وجود عالية في الطبيعة. بما أن النظائر تختلف في كتلها الذرية، فإننا نحتاج إلى معرفة نسبة وجود النظائر المختلفة للزركونيوم.
  • نظرًا لعدم توفر "الجدول أعلاه" الذي ذكرته في السؤال، لنستخدم جدول العناصر الكيميائية للعثور على نسب النظائر. لكن بشكل عام، يمكن للزركونيوم أن يكون له عدة نظائر، منها زركونيوم-90 وزركونيوم-91 وزركونيوم-92 وهكذا.
  • بعد ذلك، يتم احتساب الوزن الذري المتوسط للزركونيوم باستخدام النسب النوعية لكل نظير مضروبة بكتلة كل نظير، ثم يمكن أن نقارن هذا الوزن الذري المتوسط مع كتلة النظير المحدد (في هذه الحالة، الزركونيوم-90) لنرى ما إذا كانت الكتلة الذرية لها أقرب إلى متوسط الكتل الذرية للزركونيوم أم لا.

بناءً على الإجابة التي قدمتها، يبدو أن النظير الأكثر احتمالاً هو الزركونيوم-90، والذي يمكن أن يكون له كتلة ذرية تقترب من متوسط كتل الزركونيوم.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

توقع أي النظائر له كتلة ذرية أقرب إلى متوسط الكتلة الذرية للزركونيوم، بناءً على نسبة وجودها في الجدول أعلاه؟

الاجابة

الزركونيوم- 90

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
توقع أي النظائر له كتلة ذرية أقرب إلى متوسط الكتلة الذرية للزركونيوم، بناءً على نسبة وجودها في الجدول أعلاه؟

اسئلة متعلقة

...