+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 صف أي تغيرات في لون المحلول أو درجة حرارته ؟ عند إجراء التجربة المذكورة، يتغير لون المحلول تبعًا للتفاعلات الكيميائية التي تحدث. في البداية، عندما يتم إضافة المواد الكيميائية اللازمة، يظهر المحلول لونًا أزرقًا. يشير هذا اللون إلى وجود تركيبة معينة من المواد في المحلول.

  • مع مرور الوقت أو بعد إضافة مواد أخرى، يبدأ لون المحلول في التغير. يتحول عادة من الأزرق إلى الأحمر، وهذا يشير إلى وجود تفاعل كيميائي معين. يُمكن أن ينتج هذا التغيير في اللون عن تشكل مركبات جديدة ذات ألوان مختلفة عن المركبات الأصلية.
  • من ثم، يمكن أن يتحول لون المحلول من الأحمر إلى البرتقالي، ومن البرتقالي إلى الأصفر، وأخيرًا إلى الأخضر. كل تغيير في اللون يشير إلى تشكل مركب جديد بتركيبة وخواص مختلفة.
  • بالإضافة إلى تغيير اللون، يُلاحظ أن درجة حرارة المحلول تنخفض بمقدار 2 درجة مئوية. يُمكن أن يكون هذا التغير في درجة الحرارة ناتجًا عن الطاقة الحرارية التي تستنفذها التفاعلات الكيميائية المحدثة للتغييرات في اللون. تلك التفاعلات قد تستهلك الحرارة من المحلول مما يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارته.

بهذه الطريقة، يُمكن استنتاج تغيرات متعددة في المحلول، بما في ذلك التغييرات في اللون وانخفاض درجة الحرارة، والتي تشير جميعها إلى حدوث تفاعلات كيميائية في المحلول.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 صف أي تغيرات في لون المحلول أو درجة حرارته ؟

الاجابة

تحول لون المحلول من الأزرق إلى الأحمر، ثم إلى البرتقالي فالأصفر وأخيرًا إلى الأخضر. وانخفاض درجة حرارة المحلول بمقدار 2°C.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
صف أي تغيرات في لون المحلول أو درجة حرارته ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...