+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ما الأسباب التي أدت إلى تناقص البرمائيات على مستوى العالم؟  تواجه البرمائيات، مثل الضفادع والسلحفاة المائية، تحديات عدة أدت إلى تناقص أعدادها على مستوى العالم. هذه التحديات يمكن تقسيمها إلى عوامل محلية وعوامل عالمية.

  • العوامل المحلية:تدمير البيئة: تعتبر فقدان وتلف مواطن العيش الطبيعية للبرمائيات نتيجة للتدمير البيئي وتدهور المواطن الطبيعية وفقدان الموارد المائية المناسبة للعيش.
  • إدخال أنواع خارجية دخيلة: قد يؤدي إدخال أنواع غير محلية من الحيوانات المفترسة أو المنافسة إلى تهديد البرمائيات المحلية وتقليل أعدادها.
  • العوامل العالمية:التغيرات المناخية: يعتبر التغير المناخي، مثل ارتفاع درجات الحرارة وتغيرات في نمط الأمطار، عاملاً مهماً في تراجع أعداد البرمائيات. فزيادة درجات الحرارة يمكن أن تؤثر سلباً على توزيع الموارد المائية ويؤدي إلى جفاف المناطق الرطبة التي تعتمد عليها هذه الكائنات.
  • تلوث المياه:قد يؤدي تلوث المياه بالمواد الكيميائية والنفايات الصناعية إلى تدهور جودة المياه وتأثيرات سلبية على صحة البرمائيات وأعدادها.

هذه العوامل معاً تشكل تهديداً جدياً على البرمائيات على مستوى العالم، وتستدعي تنسيق الجهود المشتركة لحمايتها والحفاظ على تنوعها البيولوجي.

ما الأسباب التي أدت إلى تناقص البرمائيات على مستوى العالم؟

 الاجابة 

. عوامل محلية ١. تدمير البيئة.

۲. إدخال أنواع خارجية دخيلة.

عوامل عالمية: التغيرات المناخية منها إرتفاع درجة الحرارة وتناقص كمية رطوبة التربة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الأسباب التي أدت إلى تناقص البرمائيات على مستوى العالم؟

اسئلة متعلقة

...