+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

في البداية نريد معرفة سبب تسمية سياميين» بهذا الاسم؟ تسمية "سياميين" تأتي من اسم تايلاند القديم، الذي كان يُعرف سابقًا باسم "سيام". تعود هذه التسمية إلى التوأم الذين وُلِدا في سيام في القرن التاسع عشر، واسماهما إنك وجانج بنكر. بعد نموهما، انتقل الشقيقان إلى أمريكا واستقروا هناك بعد أداء عروضهما في السيرك. وكانا يُعرفان في ذلك الوقت باسم "التوأم السيامي".

تميزت حالتهما بوجود اتصال بسيط بين أجسادهما يمكن فصلهما من خلال عملية جراحية بسيطة لا تزيد عادة عن ساعة واحدة، ولكن في تلك الفترة، كانت المعرفة والتجربة في إجراء هذه العمليات ضئيلة.

يعكس تاريخ التوأم السياميين قصة مهمة في تطور علم الطب وجراحة الأطفال، حيث أدت حالتهم إلى استكشاف وتطوير تقنيات جراحية متقدمة لفصل التوأم الملتصقين، وهو مجال يستمر في التطور حتى يومنا هذا مع تقدم التكنولوجيا وزيادة المعرفة الطبية.

بالتالي، يُمكن القول إن تسمية "سياميين" جاءت من اسم البلد التايلاندي القديم "سيام"، وترتبط بتاريخ التوأم السياميين الشهيرين إنك وجانج بنكر، الذين ساهمت حالتهما في دفع عجلة التطور في مجال الطب وجراحة الأطفال.أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

في البداية نريد معرفة سبب تسمية سياميين» بهذا الاسم؟

الاجابة

سيام هو اسم تايلاند القديم، وهذا يعود للتوأم الذي ولد في سيام وهما (إنك وجانق بنكر)، وبعد أن كبرا تَوجَّها إلى أمريكا واستقرا فيها بعد عَمَلِهما في السيرك، وأصبَحَا يُسميان أنذاك التوأم السيامي، وكان اتصالهما بسيطًا يُمكنُ فصلهما بعملية لا تتجاوز الساعة، لكن الخبرة في القَرْنِ التَّاسِعَ عَشْرَ كانت قليلة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
في البداية نريد معرفة سبب تسمية سياميين» بهذا الاسم؟

اسئلة متعلقة

...