+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 حدد العناصر التي أعطت للمواصلات بعداً عالميا، و سهلت تكثيف التبادل التجاري ؟  التطورات في مجال المواصلات قد أعطت دفعًا هائلاً للتبادل التجاري العالمي وتوسيع الاتصالات بين الأمم. تمثل العناصر الرئيسية التي سهلت هذا التحول العالمي في المواصلات على النحو التالي:

  • تطور الاتصالات السلكية واللاسلكية: مثل انتشار شبكات الإنترنت والهواتف النقالة، حيث سمحت هذه التكنولوجيات بالتواصل السريع والفعال عبر الحدود، مما دفع بالتبادل التجاري إلى مستويات جديدة.
  • تطور وسائل النقل البرية والسكك الحديدية: ساهم تطور الطرق والسكك الحديدية في توسيع نطاق الشحن وتحسين كفاءة النقل، مما جعل التجارة بين الدول أكثر سهولة واقتصادية.
  • البث التلفزيوني: أحد أهم الوسائل التي سهلت التواصل ونقل المعلومات عبر الحدود، مما أدى إلى تعزيز التفاعل الاقتصادي والثقافي بين الشعوب.
  • تقدم تكنولوجيا النقل البحري والجوي: تحسينات في سفن الشحن وطائرات الشحن قد أدت إلى زيادة كبيرة في كفاءة وسرعة النقل بين القارات، مما أسهم في تسهيل التجارة العالمية وتقليل التكاليف.

هذه العناصر جميعًا ساهمت في تكثيف التبادل التجاري وتعزيز الاتصالات بين الدول، مما أسهم في تطوير اقتصاداتها وتعزيز التفاعل الاجتماعي والثقافي بين الأمم.

 حدد العناصر التي أعطت للمواصلات بعداً عالميا، و سهلت تكثيف التبادل التجاري ؟

 الاجابة 

تطور الاتصالات السلكية و اللاسلكية إضافة الى البث التلفزيوني و السكك الحديدة و الطرق البرية وقد عرفت شبكة المواصلات تطورا خفض تكاليف نقلها

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حدد العناصر التي أعطت للمواصلات بعداً عالميا، و سهلت تكثيف التبادل التجاري ؟

اسئلة متعلقة

...