+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

أبحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة أحاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه ؟ من بين الأحاديث الشريفة التي تحث على العمل اليدوي، نجد حديثاً في السنة النبوية المطهرة يشدد على قيمة الجهد الشخصي وعمل اليدين. الحديث يعكس التحفيز على العمل الجاد والنافع. إليك الحديث:

الحديث:قال رسول الله ﷺ: "ما من مسلم يغرس غرسا إلا كان ما أكل منه له صدقة، وما سرق منه له صدقة، ولا يرزؤه أحد إلا كان له صدقة" (رواه مسلم).

الشرح:في هذا الحديث الشريف، يُحث المسلمون على العمل الجاد وزراعة الأرض والإنتاج. يُظهر الحديث قيمة الجهد الشخصي والعمل اليدوي في خدمة الناس والمجتمع. الرسول ﷺ يشير إلى أهمية العمل الذي يؤدي إلى النفع العام، حيث يكون ما يأكله المرء من ثمار عمله هو صدقة، وحتى في حالة السرقة يكون للمال المسروق صدقة.

التأمل:يمكننا أن نستخلص من هذا الحديث أهمية تقديم الخدمة للمجتمع والمساهمة في بناء مجتمع أفضل. العمل اليدوي يعكس قيم التعاون والتضامن، ويعزز الرعاية والمساهمة في رفاهية الجميع. يُشجع المسلمون على العمل الصالح الذي يحمل في طياته الخير للإنسان وللمجتمع بأسره.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أبحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة أحاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه ؟

الاجابة

قال رسول الله ﷺ: "ما من مسلم يغرس غرسا إلا كان ما أكل منه له صدقة، وما سرق منه له صدقة، ولا يرزؤه أحد إلا كان له صدقة" رواه مسلم.

قال رسول الله ﷺ : "ما أكل أحد طعاما قط خيرا من أن يأكل من عمل يده وإن نبي الله داود عليه السلام، كان يأكل من عمل يده" رواه بخاري.

قال رسول الله ، قال إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة، فإن استطاع ألا تقوم حتى يغرسها فليغرسها" رواه البخاري.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أبحث في السنة النبوية المطهرة عن ثلاثة أحاديث شريفة تحث على العمل اليدوي وترغب فيه ؟

اسئلة متعلقة

...