+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

اذكر وظيفة خصائص الطيور؟  الطيور لديها مجموعة متنوعة من الخصائص التي تمكّنها من التكيف في بيئتها وتحقيق البقاء، ومن بين هذه الخصائص:

  • ثبات درجة الحرارة: تمتاز الطيور بثبات درجة حرارتها عند مستوى معين يقدر بحوالي 41 درجة مئوية. يعزى هذا الثبات إلى عمليات الأيض العالية في أجسامها، ويُعتبر هذا التكيف ضرورياً لتكيف الطيور مع درجات الحرارة المختلفة في المناطق التي تعيش فيها.
  • خصائص الريش: تعتبر الريشة جزءاً هاماً من هيكل الطير، حيث تقوم بأدوار متعددة. فهي تساعد في عزل الحرارة، مما يسمح للطيور بالتكيف مع الظروف البيئية المختلفة. كما تُستخدم الريش في الطيران، حيث توفر الريشة قوة الرفع اللازمة لحركة الطير في الهواء.
  • الغدة الزيتية: تقع الغدة الزيتية عند قاعدة الذيل للطير، وتقوم بإفراز الزيت الذي يستخدمه الطير لتزييت ريشه. هذا التزييت يساعد في إصلاح الريش ومنع تسرب الماء إلى داخل الريشة، مما يحافظ على قدرة الطير على الطيران والعزل الحراري.
  • الريش الزغبي:يعتبر الريش الزغبي طبقة ناعمة من الريش تحت الريش الخارجي للطير. يساعد الريش الزغبي في حجز الهواء الذي يعمل كحاجز حراري، مما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم في الطقس البارد.
  • العظام الخفيفة:تتميز عظام الطيور بأنها خفيفة الوزن ومقوّسة. يتكون الهيكل العظمي للطير من عظام قوية ومتجاويف هوائية، مما يقلل من الوزن الإجمالي للجسم ويساعد الطيور في الطيران بكفاءة ويعزز قدرتها على التحليق.

تلك هي بعض الخصائص الرئيسية التي تساعد الطيور على التكيف مع بيئتها وتحقيق البقاء فيها.

اذكر وظيفة خصائص الطيور ؟

 الاجابة 

اذكر وظيفة خصائص الطيور ؟

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر وظيفة خصائص الطيور ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...