+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ما اهمية الطيور في البيئة ؟  الطيور تلعب دوراً بارزاً في البيئة وتحظى بأهمية كبيرة لعدة أسباب:

  • انتشار البذور: تقوم الطيور بابتلاع الثمار والبذور، وعندما تهضم الطيور هذه البذور، يتم إخراجها في فضلاتها في أماكن مختلفة. هذا العمل يساعد في انتشار النباتات ونموها في مناطق جديدة، مما يعزز التنوع البيولوجي واستدامة البيئة.
  • تلقيح الأزهار: بعض الطيور مثل الطيور الطنانة تتغذى على رحيق الأزهار أثناء التغذية، وبذلك يتم نقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى، مما يساعد في تلقيح الأزهار وزيادة فرص تكاثر النباتات.
  • سيطرة على الحشرات: العديد من الطيور تتغذى على الحشرات التي تعتبر ضارة للنباتات والمحاصيل الزراعية. بالتالي، تلعب الطيور دوراً هاماً في التوازن البيئي من خلال الحفاظ على تلك الحشرات تحت السيطرة.
  • مؤشر بيئي: تعتبر وجود الطيور وتنوعها في البيئة مؤشراً جيداً على صحة البيئة. إذا كان هناك تنوع وغنى في أنواع الطيور، فهذا يعني أن البيئة متوازنة وصحية.

باختصار، تعتبر الطيور جزءاً أساسياً من البيئة وتسهم بشكل كبير في حفظ التوازن البيئي واستدامتها من خلال دورها في انتشار البذور، وتلقيح الأزهار، ومكافحة الحشرات، وكونها مؤشراً على صحة البيئة بشكل عام.

ما اهمية الطيور في البيئة ؟

 الاجابة 

تؤدي الطيور دورا مهما في نشر البذور ؛ إذ تأكل الطيور البذور او الثمار ثم تخرجها بعد هضمها في صورة فضلات في مكان اخر وبعض الطيور ومنها الطيور الطنانة تتغذى على رحيق الأزهار وتقوم بتلقيحها اثناء التغذية على رحيقها

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما اهمية الطيور في البيئة ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...