+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

 ميز بين المخلوط والمحلول والمركب ؟ الخليط هو مزيج من مادتين نقيتين أو أكثر بأي نسبة، حيث تحتفظ كل مادة بخصائصها الأصلية. يمكن للمكونات في الخليط أن تفصل بسهولة باستخدام طرق فيزيائية مثل الترشيح أو التبخير.

  • أما المحلول، فهو نوع خاص من الخليط يكون فيه المكونات متجانسة، أي أنها مختلطة بشكل تام، ويكون ذلك على مستوى جزيئات المادة، سواء كانت الحالة السائلة أو الصلبة أو الغازية. ويمكن تشكيل المحلول بواسطة ذوبان واحدة أو أكثر في مذيب، حيث تتفاعل المواد على المستوى الجزيئي دون تغير في هويتها الكيميائية.
  • أما المركب، فيتشكل من تفاعل كيميائي بين عناصر أو مركبات، ويتميز بوجود خواص جديدة مميزة عن خواص المكونات الأصلية. وبالتالي، يكون من الصعب فصل المكونات الفردية للمركب إلى عناصرها الأصلية باستخدام طرق فيزيائية، بل يتطلب ذلك تفاعلات كيميائية محددة.

في الختام، يمكن تمييز هذه الأنواع الثلاثة من المواد بالتحليل الفيزيائي للتركيب والخصائص، حيث يمكن فصل المكونات في المخاليط والمحاليل بطرق فيزيائية بينما يتطلب تفكيك المركبات تدخلًا كيميائيًا.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 ميز بين المخلوط والمحلول والمركب ؟

الاجابة

الخليط مزيج من مادتين نقيتين أو أكثر بأي نسبة، بحيث تحتفظ كل مادة بخصائصها الأصلية. أما المحلول فهو مخلوط متجانس يمكن أن يكون بالحالة السائلة أو الصلبة أو الغازية. أما المركب فهو تركيب كيميائي من عنصرين أو أكثر بخصائص جديدة. ويمكن فصل مكونات المخاليط والمحاليل بطرق فيزيائية، ولكن يمكن تفكيك المركب إلى عناصره بطرق كيميائية .

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ميز بين المخلوط والمحلول والمركب ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 27 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.8مليون نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...