+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 ما نوع هذا التفاعل؟ كيف عرفت ذلك من المتفاعلات ؟ هذا التفاعل يُعرف باسم "تفاعل إحلال مزدوج"، وهو نوع من التفاعلات الكيميائية التي تحدث عندما يتفاعل مركبان مع بعضهما البعض لتشكيل مركبين جديدين.

  •  في هذا النوع من التفاعلات، يتم استبدال مكونات المركبات المتفاعلة ببعضها البعض، حيث يُحلل مركب واحد لإعطاء مركبات فرعية، وفي نفس الوقت يتفاعل المركب الثاني مع هذه المركبات الفرعية لتكوين مركبات جديدة.
  • يُمكن التعرف على تفاعل إحلال مزدوج عندما يتم تشكيل مركبين جديدين يتكون كلاً منهما من مكونات المركبات المتفاعلة الأصلية. 
  • وبمعنى آخر، يُمكن التعرف على هذا التفاعل عندما يتم تبادل جزيئي بين المركبين المتفاعلين، ويتم ذلك بواسطة استبدال مجموعات معينة من الذرات أو الأيونات ببعضها البعض لتشكيل المركبات الجديدة.
  •  في الحالة المذكورة، يُحلل مركب واحد إلى جزيئات أو أيونات، ويتفاعل هذا المركب الثاني مع هذه الجزيئات أو الأيونات لتشكيل المركبات النهائية.

وبشكل عام، يمكن التعرف على تفاعلات إحلال المزدوج من خلال استخدام الرموز الكيميائية للمركبات والتحليل الدقيق لتغيّرات الكتلة والتركيب الذري للمركبات المتفاعلة والناتجة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 ما نوع هذا التفاعل؟ كيف عرفت ذلك من المتفاعلات؟

الاجابة

تفاعل إحلال مزدوج؛ يتفاعل فيه مركبان مع بعضهما بعضًا. في حين أنه في الأنواع الأخرى من التفاعلات يكون أحد المتفاعلات عنصرًا منفردًا.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما نوع هذا التفاعل؟ كيف عرفت ذلك من المتفاعلات؟

اسئلة متعلقة

...