+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 ماذا تتوقع أن ينتج عن هذا التفاعل؟ توقعات الناتج من التفاعل يمكن تحديدها باستخدام مفهوم التفاعلات الكيميائية ومبدأ التفاعلات الإحلالية المزدوجة.

  •  في هذا السياق، التفاعل المذكور يتضمن تبادلًا للأيونات بين المركبين المتفاعلين، وهما كلوريد الحديد وأكسيد الألومنيوم، لتكوين مركبات جديدة.
  • بناءً على المعادلة التفاعلية المقدمة، من الممكن تحديد الناتجين على النحو التالي:
  • كلوريد الحديد (FeCl3): هو مركب ملحي يتكون من عنصر الحديد (Fe) والكلور (Cl). يتشكل كلوريد الحديد بعد أن يتفاعل كلوريد الحديد الذائب مع أكسيد الألومنيوم لتكوين مركب جديد.
  • أكسيد الألومنيوم (Al2O3): يتكون هذا المركب من عنصر الألومنيوم (Al) والأكسجين (O). يتشكل أكسيد الألومنيوم كناتج ثانوي لتفاعل الألومنيوم مع كلوريد الحديد، حيث يتحرر الألومنيوم من كلوريد الحديد ليتفاعل مع الأكسجين في الهواء لتكوين أكسيد الألومنيوم.

بهذه الطريقة، يمكننا التوقع بأنه سيتم إنتاج كلوريد الحديد وأكسيد الألومنيوم كنتيجة للتفاعل المذكور، وذلك وفقًا لمبادئ التفاعلات الكيميائية والتفاعلات الإحلالية المزدوجة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 ماذا تتوقع أن ينتج عن هذا التفاعل ؟

الاجابة

ينتج عن هذا التفاعل كلوريد الحديد (FeCl3 (III وأكسيد الألومنيوم 03 2Al لأنه في تفاعل الإحلال المزدوج تتبادل الأيونات الموجبة والسالبة أماكنها بين المركبين المتفاعلين لتكوين مركبات جديدة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا تتوقع أن ينتج عن هذا التفاعل ؟

اسئلة متعلقة

...