0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)
عُدل بواسطة

ما العوامل التي تساعد على تقليل اعداد الطيور ومن ثم انقراضها ؟  تقليل أعداد الطيور وانقراضها يمكن أن ينجم عن عدة عوامل، منها:

  • تدمير البيئة الطبيعية: استخدام المبيدات الحشرية والملوثات الكيميائية يمكن أن يؤدي إلى تدمير بيئة الطيور ومصادر غذائها، مما يؤثر سلبًا على قدرتها على البقاء والتكاثر.
  • فقدان الموائل الطبيعية: بعض جماعات الطيور تعتمد على المناطق الرطبة والغابات الاستوائية كمواطن للعيش والتكاثر. ومع تزايد التطوير والبناء، يتم تجفيف هذه المناطق الطبيعية وتحويلها إلى مساحات عمرانية، مما يؤدي إلى فقدان موائلها الطبيعية وانخفاض أعدادها.
  • إزالة الغابات: تقوم البشر بتجريف الغابات المطيرة للحصول على الأخشاب والمساحات الزراعية، مما يؤدي إلى تهديد أنواع معينة من الطيور التي تعتمد على هذه البيئة للعيش والتكاثر.

باختصار، يتطلب حماية الطيور والحفاظ عليها تخفيف الضغوط البيئية عليها، والحفاظ على موائلها الطبيعية، وتقليل استخدام المبيدات الحشرية والملوثات الكيميائية التي تؤثر سلبًا على بيئتها.

ما العوامل التي تساعد على تقليل اعداد الطيور ومن ثم انقراضها ؟

 الاجابة 

تدمير بيئة الطيور باستخدام المبيدات الحشرية والملوثات الكيميائية وبعض جماعات الطيور تعتمد على الاراضي الرطبة وهي مناطق تختفي بسرعة حيث يتم تجفيفها للتطوير والبناء وقد ادت إزالة الغابات في الغابات المطرية إلى تهديد بعض انواع الطيور

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما العوامل التي تساعد على تقليل اعداد الطيور ومن ثم انقراضها ؟

اسئلة متعلقة

...