+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

قارن بين كل من فجوة – ميتوكندريا ؟ الفجوة والميتوكوندريا هما هياكل حيوية مهمة في الخلايا الحية، لكنهما يختلفان في وظائفهما الأساسية وأهميتهما في العمليات الخلوية.

الفجوة: الوظيفة: تعتبر الفجوة عبارة عن مساحة صغيرة داخل الخلية تحتوي على سوائل تحوي الغذاء والماء والأملاح والفضلات. تعمل على تنظيم توازن السوائل داخل الخلية وتخزين المواد الغذائية والمواد الأخرى الضرورية لوظائف الخلية.

الأهمية: الفجوة تسهم في دعم وظائف الخلية وضمان استمرارية العمليات الحيوية داخلها، وتلعب دورًا هامًا في تنظيم الظروف الداخلية للخلية.

الميتوكوندريا:الوظيفة: الميتوكوندريا هي هياكل خلوية تقوم بتحويل الغذاء العضوي إلى الطاقة اللازمة لتغذية الخلية وتنفيذ وظائفها الحيوية. تشارك الميتوكوندريا في عملية تأكسد الغذاء لإنتاج الطاقة في صورة أي تي بي (ATP).

 الأهمية: الميتوكوندريا تعتبر مركزًا رئيسيًا لإنتاج الطاقة في الخلية، وبالتالي تلعب دورًا حاسمًا في دعم عمليات الحياة والنمو والاستجابة للبيئة في الكائنات الحية.

باختصار، الفجوة تتعلق بتخزين المواد الغذائية وتنظيم السوائل داخل الخلية، بينما الميتوكوندريا تتحكم في إنتاج الطاقة اللازمة للخلية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

قارن بين كل من فجوة – ميتوكندريا  ؟

الاجابة

الفجوة: هي أحد عضيات الخلية التي تخزن الغذاء والماء والأملاح والفضلا

الميتوكوندريا: هي أحد عضيات الخلية التي تحول الغذاء إلى الطاقة اللازمة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين كل من فجوة – ميتوكندريا  ؟

اسئلة متعلقة

...