+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 كيف أدت الثورة الزراعية الأولى إلى توفير الشروط الأساسية لانطلاق الثورة الصناعية الأولى؟  الثورة الزراعية الأولى، التي بدأت في القرن الثامن عشر، كان لها دور كبير في تمهيد الطريق لانطلاق الثورة الصناعية الأولى في القرن التاسع عشر. إليك شرحًا موجزًا لكيفية تحقيق ذلك:

  • النمو الديموغرافي الكبير: قبل الثورة الزراعية، كانت الزراعة تعتمد بشكل أساسي على العمل الزراعي اليدوي وكانت الإنتاجية محدودة. مع تقدم التقنيات الزراعية، ارتفعت معدلات الإنتاج بشكل كبير، مما أدى إلى زيادة معدلات البقاء والنمو السكاني. هذا النمو الديموغرافي أدى إلى زيادة عدد السكان، وبالتالي زيادة عدد العمال المحتملين للصناعة.
  • تفرغ الأيدي العاملة للصناعة: مع زيادة الإنتاجية في الزراعة، أصبحت العائلات الريفية تحتاج إلى عدد أقل من العمال للعمل في الحقول. هذا التحول في الطريقة التي يتم بها استخدام اليد العاملة أدى إلى تفرغ المزيد من الأفراد للعمل في الصناعة.
  • نشاط الصناعات النسيجية: كانت الصناعات النسيجية من بين أولى الصناعات التي استفادت من الثورة الصناعية. ومع توفر مزيد من الأيدي العاملة والقطن الذي كان ينتج بكميات كبيرة بفضل التطورات الزراعية، ازدهرت الصناعات النسيجية وشهدت نموًا هائلًا. وكان هذا النمو الكبير في الصناعات النسيجية يعتبر جزءًا أساسيًا من الثورة الصناعية الأولى.

بهذه الطريقة، أدت الثورة الزراعية الأولى إلى توفير الشروط الأساسية لانطلاق الثورة الصناعية الأولى من خلال توفير عدد كافٍ من العمال المدربين والمؤهلين للعمل في الصناعة، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية وتوفير المواد الخام اللازمة للتصنيع.

كيف أدت الثورة الزراعية الأولى إلى توفير الشروط الأساسية لانطلاق الثورة الصناعية الأولى؟

 الاجابة 

أدت إلى النمو الديموغرافي الكبير 

 تفرغ الأيدي العاملة للصناعة 

 نشطت الصناعات النسيجية

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف أدت الثورة الزراعية الأولى إلى توفير الشروط الأساسية لانطلاق الثورة الصناعية الأولى؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...