+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 ما أهم الصناعات في الثورة الصناعية الأولى و الثانية والثالثة؟  خلال الثورة الصناعية الأولى، شهدت الصناعة تحولًا هائلًا، حيث انتقلت الإنتاجية من الطرق التقليدية إلى الآلات والمصانع الضخمة.

  •  من بين الصناعات الرئيسية خلال هذه الفترة كانت صناعة النسيج التي انتعشت بفضل الآلات الميكانيكية، وكذلك صناعة القطن وتربية الماشية لتلبية احتياجات الصناعة والسكان المتزايدة. بالإضافة إلى ذلك، كان استخراج الفحم من الموارد الطبيعية الهامة التي ساهمت في دفع عجلة الصناعة الناشئة.
  • أما خلال الثورة الصناعية الثانية، فقد شهدت الصناعة تطورات كبيرة في مجالات متعددة، بما في ذلك صناعة الألمنيوم والبلاستيك والنايلون. تحولت هذه الفترة إلى عصر الصناعات الكيميائية والمعدنية، مما أدى إلى تغيير جذري في طرق الإنتاج وتوسيع نطاق المنتجات المتاحة.
  • أما الثورة الصناعية الثالثة، فتميزت بانتقال الصناعات نحو التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، مثل صناعات الفضاء والطائرات والتكنولوجيا الرقمية. وقد شهدت هذه الفترة ثورة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما أحدث تحولات جذرية في طريقة تفكيرنا وتفاعلنا مع العالم.

بهذه الطريقة، تتميز كل ثورة صناعية بمجموعة مختلفة من الصناعات الرئيسية التي تعكس التطورات والتحولات في الاقتصاد والتكنولوجيا ونمط الحياة.

ما أهم الصناعات في الثورة الصناعية الأولى و الثانية والثالثة؟

 الاجابة 

الثورة الصناعية الأولى: صناعة النسيج - القطن - تربية الماشية- استخراج الفحم

 الثورة الصناعية الثانية: الألمنيوم- البلاستيك والنايلون 

الثورة الصناعية الثالثة: صناعات تقنية متطورة (فضاء- طائرات...)

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما أهم الصناعات في الثورة الصناعية الأولى و الثانية والثالثة؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.7مليون نقاط)
...