+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

ماذا يمكنك أن تستنتج عن العلاقة بين عدد الذرات وكتلة كل عينة ؟ يمكن استنتاج العديد من الأمور حول العلاقة بين عدد الذرات وكتلة كل عينة من خلال النظر إلى مفهوم الكتلة الذرية والمولية.

  •  تشير الكتلة الذرية إلى كمية المادة التي تحتويها ذرة واحدة من العنصر، وتُقاس عادة بالوحدة النسبية المعروفة باسم الكتلة الذرية. على سبيل المثال، كتلة الذرة للهيدروجين تقدر بحوالي 1.008 جرام، وللأكسجين تقدر بحوالي 15.999 جرام.
  • عندما نتحدث عن الكتلة المولية، فإننا نشير إلى كتلة مول واحد من المادة، وهي تُقاس بالجرامات في الوحدة الواحدة من المول. وهنا يأتي دور العدد الأفوغادرو الذي يحدد عدد الجسيمات في مول واحد من المادة، وهو مقدار يُعرف بالعدد 6.022 × 10^23.
  • بناءً على هذه المعلومات، يمكن استنتاج أنه عندما نقوم بقياس كتلة مول واحد من عنصر ما بالجرامات، فإن هذه الكتلة ستكون تقريباً نفس الكتلة الذرية للعنصر بالجرامات. وبما أن الكتلة الذرية للعنصر معروفة، يمكننا بسهولة حساب كتلة مول واحد منه.

وهذا يعني أن هناك علاقة مباشرة بين عدد الذرات وكتلة كل عينة، حيث يمكننا استنتاج كتلة كل عينة بناءً على العدد الذري للعناصر المكونة لها وباستخدام معرفتنا بالكتل الذرية لتلك العناصر.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ماذا يمكنك أن تستنتج عن العلاقة بين عدد الذرات وكتلة كل عينة ؟

الاجابة

كتلة المول الواحد من أي ذرة بالجرامات لها القيمة نفسها بوحدة الكتل الذرية.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا يمكنك أن تستنتج عن العلاقة بين عدد الذرات وكتلة كل عينة ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...