+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

أنا مجسم ليس لي أوجه، ولا أحرف، ولا رؤوس، فمن أنا؟ الكرة هي مجسم هندسي ثلاثي الأبعاد يتميز بسطحه السفلي والعلوي الذي يكونان متساويين ويشكلان دائرة. تعتبر الكرة من الأشكال الهندسية البسيطة والمألوفة في الحياة اليومية. في هذا السياق، سنقوم بتوضيح بعض الخصائص والمميزات التي تميز الكرة كشكل هندسي.

  • أولًا، يمتاز سطح الكرة بكونه مستمرًا ومنحنيًا، حيث يكون لديها نقاط لا نهائية على سطحها. يمكن أن يتم تمثيل سطح الكرة بمعادلة رياضية تشمل إحداثيات النقاط على السطح.
  • ثانيًا، يكون للكرة نقطة مركزية داخلية تسمى مركز الكرة. جميع النقاط على السطح تكون على مسافة متساوية من هذا المركز. يتم ربط المركز بأي نقطة على سطح الكرة باستخدام خط يسمى شعاع.
  • ثالثًا، يمكن حساب حجم الكرة باستخدام الصيغة الرياضية الخاصة بها، حيث يتمثل حجم الكرة في (4/3)πr³، حيث "r" هو نصف قطر الكرة.
  • رابعًا، الكرة ليست لها أوجه أو حواف، وهي تتميز بتماثلها الكامل في جميع الاتجاهات. هذا يعني أن أي قطعة صغيرة من سطح الكرة تظهر مماثلة للجزء الكبير الآخر.

بهذا الشكل، يمكن القول إن الكرة تمثل شكلًا هندسيًا فريدًا ومثيرًا يظهر في العديد من السياقات، سواء في الرياضيات أو في الحياة العملية، وتتميز بخصائصها الفريدة والرياضية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أنا مجسم ليس لي أوجه، ولا أحرف، ولا رؤوس، فمن أنا ؟

الاجابة

الكرة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أنا مجسم ليس لي أوجه، ولا أحرف، ولا رؤوس، فمن أنا ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...