+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ميز بين البكتيريا والخلية النباتية  ؟ البكتيريا والخلايا النباتية هما نوعان من الكائنات الحية، ولكنهما يختلفان في العديد من الجوانب، بما في ذلك التركيب الخلوي والوظائف الحيوية. إليك بعض الاختلافات بين البكتيريا والخلية النباتية:

 التركيب الخلوي: البكتيريا: تتألف البكتيريا من خلية واحدة وبنية بسيطة، وتفتقر إلى النوى الحقيقية والأعضاء الخلوية المتخصصة.

 الخلية النباتية: تتألف الخلية النباتية من عدة أجزاء متخصصة مثل النواة والميتوكوندريا والكلوروبلاست، وتتميز بوجود الجدار الخلوي الذي يعطيها هيكلًا صلبًا.

 الموقع الحيوي للأنشطة: البكتيريا: تحدث معظم الأنشطة الحيوية في السيتوبلازم (السائل الخلوي)، بما في ذلك التمثيل الغذائي والتكاثر والنمو.

 الخلية النباتية: تحدث الأنشطة الحيوية في مختلف أجزاء الخلية، بما في ذلك النواة التي تحتوي على الحمض النووي والميتوكوندريا التي تنتج الطاقة والكلوروبلاست التي تقوم بعملية التمثيل الضوئي.

 الحركة:البكتيريا: قد تتحرك البكتيريا باستخدام هياكل حركية مثل الأو flagella.

 الخلية النباتية: غالبًا ما تكون الخلايا النباتية ثابتة وغير متحركة، باستثناء بعض الخلايا المتخصصة مثل الأنسجة الساقطة في الأوراق.

باختصار، تختلف البكتيريا والخلايا النباتية في التركيب الخلوي والوظائف الحيوية، حيث تتميز الخلايا النباتية بتعقيد هيكلها ووظائفها المتخصصة مقارنة بالبكتيريا التي تكون بنية بسيطة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

ميز بين البكتيريا والخلية النباتية  ؟

الاجابة

الخلية النباتية تحتوي على عضيات تقوم بالأنشطة الحيوية المختلفة للخلية 

أما البكتريا فلا يوجد بها عضيات وتحدث معظم الأنشطة الحيوية في السيتوبلازم.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ميز بين البكتيريا والخلية النباتية  ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
...