+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

خلال الجولة الأولى من لعبة، أحرز كل من علي ومحمد وسعد ٤ نقاط، وفي الجولة الثانية أحرزوا ضعف ما أخرزوه في الجولة الأولى من النفاط، فما عدد النقاط الكلي؟ تتضمن هذه المسألة عملية حسابية بسيطة للعثور على عدد النقاط الكلي التي أحرزها كل من علي ومحمد وسعد خلال الجولتين الأولى والثانية من اللعبة. دعونا نقوم بتفصيل الحل:

  • أولاً، نحتاج إلى حساب عدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب في الجولة الأولى. وحسب السؤال، فقد حصل كل من علي ومحمد وسعد على ٤ نقاط في الجولة الأولى. لذا، يمكننا حساب النقاط الكلية في الجولة الأولى عن طريق جمع عدد النقاط لكل لاعب:نقاط الجولة الأولى = علي + محمد + سعد = ٤ + ٤ + ٤ = ١٢ نقطة
  • ثانياً، نحتاج إلى حساب عدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب في الجولة الثانية. وحسب السؤال، فقد حصلوا في الجولة الثانية على ضعف ما حصلوا عليه في الجولة الأولى. لذا، يمكننا حساب النقاط الكلية في الجولة الثانية عن طريق ضرب عدد النقاط الكلي للجولة الأولى في ٢:نقاط الجولة الثانية = ٢ × نقاط الجولة الأولى = ٢ × ١٢ = ٢٤ نقطة
  • أخيراً، يمكننا حساب النقاط الكلية التي حصل عليها اللاعبون خلال الجولتين الأولى والثانية عن طريق جمع نقاط الجولة الأولى والجولة الثانية معًا:

نقاط الجولة الكلية = نقاط الجولة الأولى + نقاط الجولة الثانية = ١٢ + ٢٤ = ٣٦ نقطةلذا، يكون عدد النقاط الكلي الذي حصل عليه كل من علي ومحمد وسعد خلال الجولتين هو ٣٦ نقطة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

خلال الجولة الأولى من لعبة، أحرز كل من علي ومحمد وسعد ٤ نقاط، وفي الجولة الثانية أحرزوا ضعف ما أخرزوه في الجولة الأولى من النفاط، فما عدد النقاط الكلي؟ 

الاجابة

٣٦

 نقطة عدد نقاط الجولة الأولى = مجموع ما أحرزه كل منهم = 4 + 4 + ٤ = ١٢ نقطة

 عدد نقاط الجولة الثانية = ۲ × ما أحرزوه في الجولة الأولى = ۲ × ١٢ = ٢٤ نقطة

 مجموع ما أحرزوه في الجولتين = ١٢ + ٢٤ = ٣٦ نقطة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
خلال الجولة الأولى من لعبة، أحرز كل من علي ومحمد وسعد ٤ نقاط، وفي الجولة الثانية أحرزوا ضعف ما أخرزوه في الجولة الأولى من النفاط، فما عدد النقاط الكلي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...