+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

يظهر نمط مثلثين ومربعا في كل مرة، إذا وضع شكل سداسي بين كل مثلثين، ثم وسعنا النمط لنصل إلى ۱۷ شكلا، فكم مثلنا سيكون فيه؟ عند بناء النمط المكون من مثلثين ومربع، ثم وضع شكل سداسي بين كل مثلثين، وتوسيع النمط ليصل إلى 17 شكلاً، يمكننا فهم العدد النهائي للمثلثات من خلال النمط الناتج.للبداية،

  •  لنركز على كيفية تكوين الأشكال. نبدأ بمثلثين، ثم نضيف مربعًا بينهما، ونكرر هذا النمط. عند وضع شكل سداسي بين كل مثلثين، يزداد عدد الأشكال بشكل هندسي.في المرة الأولى، لدينا 2 أشكال (مثلث + مثلث).
  • ثم نضيف مربعًا ليصبح لدينا 3 أشكال.وبعد ذلك، نوسع النمط بوضع شكل سداسي، مما يجعل العدد الإجمالي للأشكال يصبح 6 (2 × 3).نكرر هذا النمط لنصل إلى 17 شكلًا.الآن، لنحسب عدد المثلثات في النمط. في كل مرة نوسع فيها النمط، نضيف مثلثًا جديدًا.

 إذا كنا قد بدأنا بمثلثين، وبعد كل تكرار نحصل على مثلث إضافي. لدينا 5 تكرارات (17 شكلًا - 2 شكلًا البداية = 15 تكرارًا)، لذا عدد المثلثات سيكون 2 + 15 = 17 مثلثًا.إجمالاً، عدد المثلثات في النمط بعد وضع شكل سداسي بين كل مثلثين سيكون 17 مثلثًا.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

يظهر نمط مثلثين ومربعا في كل مرة، إذا وضع شكل سداسي بين كل مثلثين، ثم وسعنا النمط لنصل إلى ۱۷ شكلا، فكم مثلنا سيكون فيه؟

الاجابة

عدد المثلثات ۹ مثلثات

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يظهر نمط مثلثين ومربعا في كل مرة، إذا وضع شكل سداسي بين كل مثلثين، ثم وسعنا النمط لنصل إلى ۱۷ شكلا، فكم مثلنا سيكون فيه؟

اسئلة متعلقة

...