+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)
عُدل بواسطة

 إذا كان طول كل ضلع لكل مضلع في النمط أدناه ۱ سم، ووسع النمط حتى أصبح محيط المضلعات كلها ٣٢ سم، فكم سيكون عدد المضلعات عندئذ؟ في هذا النمط، نعتبر وحدة القياس لطول كل ضلع للمضلع هي 1 سم. إذاً، لنقم بحساب محيط المضلعات في هذا النمط.

  • أولاً، لنحسب محيط المربع والمثلث:محيط المربع = 1 × 4 = 4 سممحيط المثلث = 1 × 3 = 3 سمثم نجمع محيط المربع والمثلث معًا:محيط النمط = محيط المربع + محيط المثلث + محيط المربع + محيط المثلث= 4 + 3 + 4 + 3= 14 سم
  • الآن، لنفترض أننا قمنا بتكرار هذا النمط مرتين لنحسب محيطه:محيط تكرار النمط مرتين = 14 + 14 = 28 سم ثم نحسب المضلع المتبقي:محيط المضلع المتبقي = المحيط الإجمالي - محيط التكرار = 32 - 28 = 4 سم

وبما أن محيط المضلع المتبقي يساوي 4 سم، ونعلم أنه يتكون من مربع واحد، يمكننا القول أن النمط يتألف من مربع واحد فقط.إذاً، عدد المضلعات في هذا النمط هو 1.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

 إذا كان طول كل ضلع لكل مضلع في النمط أدناه ۱ سم، ووسع النمط حتى أصبح محيط المضلعات كلها ٣٢ سم، فكم سيكون عدد المضلعات عندئذ؟

الاجابة

عدد المضلعات=9 مضلعات

من الغابة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إذا كان طول كل ضلع لكل مضلع في النمط أدناه ۱ سم، ووسع النمط حتى أصبح محيط المضلعات كلها ٣٢ سم، فكم سيكون عدد المضلعات عندئد؟

اسئلة متعلقة

...