+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

اذكر أوجه الشبه وأوجه الاختلاف بينك وبين اللافقاريات التي في الصورة  ؟ أوجه الشبه والاختلاف بين الإنسان واللافقاريات التي في الصورة: أوجه الشبه:تنظيم العمليات الحيوية: كلاً من الإنسان واللافقاريات يقومان بتنظيم العمليات الحيوية الأساسية مثل التنفس والتغذية والتكاثر.

 النسيج العصبي: يمتلك كل من الإنسان واللافقاريات نظام عصبي يساعدهم على استشعار البيئة وتنظيم استجاباتهم لها.

أوجه الاختلاف: الهيكل الجسدي: يمتلك الإنسان عموداً فقرياً مكوناً من الفقرات العمودية التي تدعم وتحمي النخاع الشوكي، بينما تختلف هياكل اللافقاريات بشكل كبير حسب النوع والتكيف مع البيئة.

 الدعم الهيكلي: الإنسان يعتمد على العمود الفقري لدعم هيكله الجسدي، بينما تتنوع وسائل الدعم الهيكلي لللافقاريات وتشمل الصدفة في الحيوانات المحارية والهيكل الخارجي الصلب في الحشرات والأجنحة في الطيور والفقار الداخلي في الثدييات البحرية مثل الحوت.

  القدرة على الحركة: الإنسان يمتلك نظام عضلي متقدم يسمح له بالحركة والتنقل بشكل فعال، بينما قد تكون قدرة اللافقاريات على الحركة محدودة أو تعتمد على تكيفات هيكلية مختلفة.

 التكاثر: على الرغم من أن كلاً من الإنسان واللافقاريات يمتلكان أنظمة تكاثر مختلفة، إلا أن هناك اختلافات في أنماط التكاثر والتكيفات الخاصة به كالتكاثر الجنسي والتكاثر اللاجنسي.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

اذكر أوجه الشبه وأوجه الاختلاف بينك وبين اللافقاريات التي في الصورة  ؟

الاجابة

كلاً من الانسان واللافقاريات يقوم بتأدية العمليات الحيوية المختلفة بينما الانسان يمتلك عموداً فقرياً لا تمتلكة اللافقاريات

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر أوجه الشبه وأوجه الاختلاف بينك وبين اللافقاريات التي في الصورة  ؟

اسئلة متعلقة

...