+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

بعض أنواع الإسفنجيات والجوفمعويات تتكاثر لا جنسيا، لماذا يعد ذلك مفيدا لها ؟  ؟ تكوين الإسفنجيات والجوفمعويات بعض الأنواع بطرق غير جنسية يعتبر ميزة تكيفية مهمة لبيئتها وطريقة حياتها، وذلك لعدة أسباب:تكوين الفرد الجديد بسرعة: عندما تتكاثر لا جنسيا، يمكن للإسفنجيات والجوفمعويات إنتاج الأفراد الجديدة بسرعة بدون الحاجة إلى البحث عن شريك جنسي. هذا يسمح لها بتكوين أعداد كبيرة من الأفراد بسرعة لاستيعاب التغيرات في البيئة أو للتكيف مع الظروف البيئية القاسية.

الاستقلالية البيولوجية: تعيش الإسفنجيات والجوفمعويات عادةً في بيئات ثابتة مثل قاع البحر، حيث من الصعب أحيانًا أن يكون هناك تواجد لحيوانات من نفس النوع في نفس المكان لتتمكن من التكاثر جنسياً. لذلك، القدرة على التكاثر لا جنسياً تسمح لها بالاستقلالية البيولوجية والقدرة على البقاء على قيد الحياة والتكاثر دون الحاجة إلى وجود أفراد آخرين من نفس النوع.

بهذه الطريقة، يُعتبر التكاثر لا جنسياً استراتيجية تكيفية تساعد الإسفنجيات والجوفمعويات على البقاء والازدهار في بيئتها البيولوجية الصعبة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

بعض أنواع الإسفنجيات والجوفمعويات تتكاثر لا جنسيا، لماذا يعد ذلك مفيدا لها ؟  ؟

الاجابة

تعيش الإسفنجيات والجوفمعويات في مكان ثابت في قاع البحر وبالتالي يكون من الصعب أن تكون بالقرب من حيوان آخر من نفس النوع لتتكاثر جنسيا لذلك وهب الله لها القدرة على الحفاظ على استمرار نوعها بالتكاثر لا جنسيا.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بعض أنواع الإسفنجيات والجوفمعويات تتكاثر لا جنسيا، لماذا يعد ذلك مفيدا لها ؟  ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل أبريل 28 في تصنيف حلول دراسية بواسطة alaa Mohamed (1.8مليون نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 22 في تصنيف حلول دراسية بواسطة Menna (374ألف نقاط)
...