+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

إحدى تقنيات تخصيب التربة إضافة الحماة (رواسب محطات تنقية مياه الصرف الصحي)، التي تحتوي غالبًا على معادن ثقيلة ومواد ضارة. توقع كيف يمكن أن يؤثر ذلك في الطيور.  ؟ تأثير إضافة الحمأة التي تحتوي على مواد ضارة ومعادن ثقيلة إلى التربة على الطيور يمكن أن يكون سلبيًا بعدة طرق:

 تلوث المواد السامة: عندما تتم إضافة الحمأة إلى التربة، قد تحتوي هذه الحمأة على مواد سامة مثل المعادن الثقيلة والملوثات العضوية المتطايرة. عندما تتناول الدودة الأرض الموجودة في هذه التربة الملوثة، يمكن لها أن تمتص هذه المواد السامة في جسمها.

نقل المواد السامة إلى الطيور: عندما يتغذى الطيور على الديدان الملوثة بالمواد السامة، فإنها قد تتعرض للتسمم بسبب هذه المواد السامة. يمكن للمواد السامة الانتقال من الدودة إلى جسم الطير والتراكم في أنسجتها، مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على صحة الطيور مثل ضعف الجهاز المناعي وتدهور الأعضاء الداخلية.

بشكل عام، يجب مراعاة استخدام الحمأة وغيرها من المواد العضوية كمصادر للتسميد بحذر وتحليل المخاطر المحتملة لتلوث التربة والتأثير السلبي على البيئة والحياة البرية، بما في ذلك الطيور والكائنات الأخرى.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

إحدى تقنيات تخصيب التربة إضافة الحماة (رواسب محطات تنقية مياه الصرف الصحي)، التي تحتوي غالبًا على معادن ثقيلة ومواد ضارة. توقع كيف يمكن أن يؤثر ذلك في الطيور.  ؟

الاجابة

دودة الأرض جزء من سلسلة غذائية فتتغذى على الحمأة فإن المواد السامة سوف تخزن في جسمها ومن ثم تنتقل إلى المفترسات التي تعتمد في غذائها على ديدان الأرض ومنها الطيور فتنتقل هذه المواد السامة إلى الطيور.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إحدى تقنيات تخصيب التربة إضافة الحماة (رواسب محطات تنقية مياه الصرف الصحي)، التي تحتوي غالبًا على معادن ثقيلة ومواد ضارة. توقع كيف يمكن أن يؤثر ذلك في الطيور.  ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...