+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

كيف تمسك العناكب بفريستها؟  ؟ صحيح، العناكب تستخدم عدة طرق للتمسك بفريستها، وهذه الطرق تختلف باختلاف أنواع العناكب وكيفية صيدها. إليك شرحًا للطرق الرئيسية التي تستخدمها العناكب للتمسك بفريستها:الانقضاض المباشر: بعض العناكب تقوم بالانقضاض مباشرة على فريستها باستخدام أنيابها السامة لحقنها بالسم ثم قتلها وهضمها.

 إفراز مواد مشلة: تقوم بعض العناكب بإفراز مواد تشل حركة الفريسة عند لسعها، مما يساعد في تثبيت الفريسة ومنعها من الهروب، ويجعلها سهلة الهضم بعد ذلك.

 استخدام الشباك: تستخدم بعض العناكب الشباك المنسوجة من الحرير للإمساك بالفريسة. تقوم العنكبوت بالانتظار في مكان مناسب ثم تقوم بالقفز أو التسلق بسرعة عندما تقترب الفريسة، ثم تقوم بإطلاق الشباك اللاصق عليها وإمساكها به. بعد ذلك، تقوم بإفراز السم والمواد الهضمية لتحلل الفريسة وتتناولها.

تستخدم العناكب الطريقة التي تناسب نوعية الفريسة وموقع صيدها في البيئة، وتتطور استراتيجياتها لتكون فعالة في صيد الفرائس وتأمين الغذاء.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

كيف تمسك العناكب بفريستها؟  ؟

الاجابة

بعض العناكب تمسك بفريستها بالانقضاض المباشر على الفريسة وبعضها تفرز مواد تشل حركة الفريسة ثم تقوم بهضمها والبقية يمسك الفريسة بشباكه.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تمسك العناكب بفريستها؟  ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 21 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
...