+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

صف الطريقة التي تحصل دودة الأرض بها على غذائها، وبين آلية هضمه  ؟ دودة الأرض تحصل على غذائها عن طريق ابتلاع التربة والمواد العضوية الأخرى أثناء حركتها داخل التربة. عادةً ما تتغذى دودة الأرض على المواد العضوية المتحللة مثل النباتات والحيوانات الصغيرة والمواد العضوية الأخرى التي توجد في التربة. تقوم دودة الأرض بابتلاع الجزيئات العضوية عبر فتحة الفم التي توجد في الجزء الأمامي من جسمها.

بمجرد ابتلاع الطعام، تنتقل الجزيئات العضوية إلى الحويصلة القانصة التي توجد في الجزء الأمامي من الجسم. تتم عملية الهضم الأولية في الحويصلة القانصة، حيث تفرز الغدد الهضمية إنزيمات هضمية لهضم الطعام وتحلله إلى جزيئات أصغر قابلة للهضم. ثم يتم نقل الجزيئات المهضومة من الحويصلة القانصة إلى الأمعاء الدقيقة داخل جسم الدودة.

في الأمعاء الدقيقة، تتم عملية الهضم النهائية حيث تتمام امتصاص المواد الغذائية اللازمة من الطعام المهضوم. بعد الهضم والامتصاص، يتم نقل المواد المتبقية والتي لم يتم هضمها إلى الأمعاء الغليظة لتخزينها وتحولها إلى فضلات.

أخيرًا، يتم إخراج الفضلات عبر فتحة الشرج التي توجد في الجزء الخلفي من جسم دودة الأرض. تقوم دودة الأرض بإنتاج فضلات عضوية تُعرف باسم "هوموس"، وهو مادة عضوية غنية بالمواد المغذية التي تساعد في تحسين خصوبة التربة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

صف الطريقة التي تحصل دودة الأرض بها على غذائها، وبين آلية هضمه  ؟

الاجابة

تأكل دودة الارض أثناء حركتها التربة التي تمر خلال الحويصلة فالقانصة ومنها إلى الأمعاء الدقيقة وتطرح الفضلات عبر فتحة الشرج

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
صف الطريقة التي تحصل دودة الأرض بها على غذائها، وبين آلية هضمه  ؟

اسئلة متعلقة

...