+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

تقسم الثدييات حسب طريقة تغذيتها الى (ما الفرق بينها؟)؟  تقسم الثدييات حسب طريقة تغذيتها إلى أربع فئات رئيسية، وهي كالتالي:

  • آكلة اللحوم: تشمل هذه الفئة الثدييات التي تعتمد بشكل رئيسي على تناول اللحوم في غذائها. من أمثلة هذه الثدييات الثعالب والأسود. يتميز هذا النوع بتناوله للحيوانات الأخرى كمصدر رئيسي للطاقة والتغذية.
  • آكلة الأعشاب: تشمل هذه الفئة الثدييات التي تعتمد بشكل رئيسي على تناول النباتات والأعشاب في غذائها. من أمثلة هذه الثدييات الأرانب والغزلان. تعتمد هذه الثدييات على النباتات كمصدر رئيسي للطاقة والتغذية.
  • آكلة الحشرات: تشمل هذه الفئة الثدييات التي تتغذى بشكل أساسي على الحشرات واللافقاريات الصغيرة. من أمثلة هذه الثدييات الخلد والفأرذو الذي يتميز بانف طويل. يعتمد هذا النوع على الحشرات كمصدر رئيسي للطاقة والتغذية.
  • القارتة: تشمل هذه الفئة الثدييات التي تتغذى على مجموعة متنوعة من الأغذية بما في ذلك النباتات واللحوم. من أمثلة هذه الثدييات الراكون ومعظم الرئيسيات. تعتمد هذه الثدييات على تنوع الغذاء وتتناول كل من النباتات وبعض المخلوقات الحية الأخرى كمصدر للطاقة والتغذية.

باختصار، تختلف الثدييات في طريقة تغذيتها حيث يمكن تقسيمها إلى آكلة اللحوم، آكلة الأعشاب، آكلة الحشرات، والقارتة والتي تتغذى على مجموعة متنوعة من الأغذية.

تقسم الثدييات حسب طريقة تغذيتها الى (ما الفرق بينها؟)

 الاجابة 

١ - آكلة لحوم منها الثعالب و الاسود و تتغذى غالبا على آكلة الاعشاب

۲ - آكلة أعشاب منها الارانب و الغزلان وتتغذى على النباتات

٣- أكلة حشرات منها الخلد و الفأرذو الانف الطويل وهي تأكل الحشرات و اللافقاريات الصغيرة

- القارته (آكلة أعشاب و لحوم منها الراكون ومعظم الرئيسيات و تتغذى على كل النباتات و بعض المخلوقات الحية الاخرى

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تقسم الثدييات حسب طريقة تغذيتها الى (ما الفرق بينها؟)

اسئلة متعلقة

...