+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.8مليون نقاط)

وضح الصورة التعبيرية في المثل الوارد في الحديث ؟ المثل الذي يتحدث عنه الحديث يستخدم صورة تعبيرية للمقارنة بين الوحي الذي نزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبين الغيث الكثير. 

  • يُعبر المثل عن التشابه بين الوحي والغيث في الأثر الإيجابي الذي يترتب عن كل منهما.
  • تشير الصورة التعبيرية في المثل إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد شُبه بالغيث الكثير، الذي هو مطر غزير ومنعش يأتي بالفوائد والخيرات للأرض ومن فيها. ويتمثل الوحي الذي نزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الهداية والعلم الذي أوجده، حيث يقدم الإرشاد والمعرفة للبشرية للوصول إلى السعادة والنجاة.
  • وبالتالي، يُظهر المثل أن كل من الوحي والغيث يُعتبران سببين للحياة؛ حيث يُعتبر الغيث سببًا لحياة الأبدان والكائنات الحية عبر ترويتها وتجديدها، بينما يُعتبر الوحي سببًا لحياة القلوب عبر إيصال الإرشاد والعلم الهادي إلى الطريق الصواب.

وهكذا، تعتبر الصورة التعبيرية في المثل تشبيهًا جميلًا يوضح القيمة والأثر الإيجابي لكل من الوحي والغيث في حياة الإنسان والمجتمع.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

وضح الصورة التعبيرية في المثل الوارد في الحديث ؟

الاجابة

شبه النبي صلى الله عليه وسلم الوحي الذي أنزله الله عليه بما فيه من العلم والهداية بالغيث الكثير ، وذلك لأن كلا منهما سبب للحياة؛ فالغيت سبب حياة الأبدان، والعلم سبب حياة القلوب.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
وضح الصورة التعبيرية في المثل الوارد في الحديث ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...