+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

  لماذا أولت الولايات المتحدة الأمريكية الفحم الحجري اهتماما خاصا بعد سنة 1973م؟  بعد عام 1973م، أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية مهتمة بشكل خاص بالفحم الحجري نتيجة لعدة عوامل:

  • أزمة النفط: في عام 1973، حدثت أزمة نفطية عالمية بسبب حرب أكتوبر بين مصر وإسرائيل، مما أدى إلى فرض حظر للنفط على الدول التي دعمت إسرائيل. هذا الحظر أثر بشكل كبير على الولايات المتحدة وغيرها من الدول المستهلكة للنفط، مما دفعها إلى البحث عن مصادر بديلة للطاقة.
  • توفر الفحم الحجري: كان الفحم الحجري متوفرًا بشكل وافر في الولايات المتحدة. وجدت الحكومة أن الاعتماد على الفحم كمصدر بديل للطاقة يمكن أن يقلل من تبعات أي أزمة مستقبلية للنفط.
  • تكلفة الفحم الحجري المنخفضة:بالمقارنة مع أسعار النفط في ذلك الوقت، كانت تكلفة استخراج واستخدام الفحم الحجري أقل بكثير. هذا جعله خيارًا أكثر جاذبية لتوليد الطاقة وتغطية الاحتياجات الطاقوية.
  • حفاظًا على الاحتياطي من النفط: بالنظر إلى عدم استقرار سوق النفط العالمية وخطر نقص الإمدادات، اعتبرت الولايات المتحدة استخدام الفحم الحجري جزءًا من استراتيجيتها للحفاظ على احتياطيها الطاقوي وتنويع مصادر الطاقة.

باختصار، أزمة النفط في عام 1973 دفعت الولايات المتحدة إلى التفكير بشكل جدي في تنويع مصادر الطاقة، وكان الفحم الحجري خيارًا ملائمًا نظرًا لتوفره وتكلفته المنخفضة مقارنة بالنفط.

 لماذا أولت الولايات المتحدة الأمريكية الفحم الحجري اهتماما خاصا بعد سنة 1973م؟

 الاجابة 

بسبب أزمة النفط 

 توفر الفحم الحجري

 • كلفة الفحم الحجري المتدنية 

• حفاظا على الاحتياطي من النفط

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا أولت الولايات المتحدة الأمريكية الفحم الحجري اهتماما خاصا بعد سنة 1973م؟

اسئلة متعلقة

...