+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 استنتج تمتاز ذوات الأرجل المئة وذوات الأرجل الألف بأن أجسامها مقسمة إلى قطع وحلقات. فلماذا لا تُصنف مع الديدان؟ ؟ تمتاز ذوات الأرجل المئة وذوات الأرجل الألف بأن أجسامها مقسمة إلى قطع وحلقات تسمح لها بالحركة بشكل فعال. على الرغم من وجود هذا التشابه في تقسيم الأجسام، إلا أنهما لا تصنفان مع الديدان لعدة أسباب:

الزوائد المفصلية: ذوات الأرجل المئة وذوات الأرجل الألف تمتلك زوائد مفصلية متصلة بكل قطعة من الجسم، مما يمنحها القدرة على الحركة والتحكم الدقيق في الحركة. في المقابل، الديدان ليست لديها هذه الزوائد المفصلية المميزة.

عدد الأرجل: رغم أن اسمهما يشير إلى وجود عدد كبير من الأرجل، إلا أن عدد الأرجل لدى الديدان قد يكون متنوعًا ولا يقتصر على عدد محدد. على سبيل المثال، الديدان الطفيلية مثل الديدان الشريطية قد لا تمتلك أي أرجل.

التطور والتصنيف العلمي: يتم تصنيف ذوات الأرجل المئة وذوات الأرجل الألف ضمن فصيلة العناكب والحشرات، في حين يتم تصنيف الديدان ضمن فصيلة الديدان المختلفة مثل الديدان المفلطحة والديدان الدائرية. هذا يعكس اختلافات تطورية وتشريحية بينهم.

بالتالي، على الرغم من وجود تشابه في تقسيم الأجسام بين ذوات الأرجل المئة وذوات الأرجل الألف والديدان، إلا أنهم يختلفون في الخصائص التشريحية والتصنيفية والوظيفية، مما يبرز الفروق بينهما ويبرر تصنيف كل منهما في فصائل مختلفة.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

استنتج تمتاز ذوات الأرجل المئة وذوات الأرجل الألف بأن أجسامها مقسمة إلى قطع وحلقات. فلماذا لا تُصنف مع الديدان؟  ؟

الاجابة

لأن كلا منهما لها زوائد مفصلية متصلة بكل قطعة بينما الديدان ليس لها هذه الزوائد لذلك تصنف كل من ذوات الأرجل المائة وذوات الأرجل الألف أنها من المفصليات ففي ذوات الأرجل المائة تتصل كل قطعة من الزوائد بينما في ذوات الأرجل الألف ، بكل قطعة اربعة الزواج من الأرجل.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
استنتج تمتاز ذوات الأرجل المئة وذوات الأرجل الألف بأن أجسامها مقسمة إلى قطع وحلقات. فلماذا لا تُصنف مع الديدان؟  ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...