+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

حسن الخلق من الأعمال الفاضلة، وكان النبي من أحسن الناس خلقا ، اذكر موقفا من حياته يظهر فيه ذلك  ؟ في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

  •  كان لطيف الخلق ورُفيقًا مع الناس بغض النظر عن أي عوائق تواجهه. 
  • من بين المواقف التي تبرز فيها حسن خُلُقه، يُذكر موقفًا عندما كان يتعامل مع الجماهير باللطف والرأفة، حتى مع أولئك الذين كانوا يظهرون له العداء.
  • من أمثلة هذا الموقف هو عندما كان يسير في الطريق وكانت الجماهير تحيط به، فأتاه رجل من اليهود وقال له بغضب: "السام عليكم"، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن متجاوبًا مع الغضب.

 بل رد بلطف وودّ: "وعليكم"، ثم استمر في سيره دون أن يرد الانتقام أو العداء بالمثل. هذا الموقف يظهر تسامحه وتواضعه وحكمته في التعامل مع الآخرين، وهو نموذج لحسن الخلق الذي كان يتحلى به النبي صلى الله عليه وسلم في كل جانب من جوانب حياته.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

حسن الخلق من الأعمال الفاضلة، وكان النبي من أحسن الناس خلقا ، اذكر موقفا من حياته يظهر فيه ذلك ؟

الاجابة

عن أنس بن مالك كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي فجبده بردائه جبدة شديدة ، حتى نظرت إلى صفحة عاتق رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أثرت بها حاشية البرد من شدة جبدته، ثم قال : يا محمد مر لي من مال الله عندك، فالتفت إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ضحك، ثم أمر له بعطاء.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حسن الخلق من الأعمال الفاضلة، وكان النبي من أحسن الناس خلقا ، اذكر موقفا من حياته يظهر فيه ذلك ؟

اسئلة متعلقة

...