+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

  لماذا تعتبر صناعة الالكترونيات و الكيمياء من أهم دعائم الاقتصاد الأمريكي؟  صناعة الالكترونيات والكيمياء تُعتبر من أهم الدعائم للاقتصاد الأمريكي لعدة أسباب:

  • تملكها شركات عملاقة متعددة الجنسيات: تتميز الولايات المتحدة بوجود شركات عملاقة في مجالي الالكترونيات والكيمياء مثل آبل وإنتل في الالكترونيات، وشركات كبيرة مثل دوبونت وباسف في مجال الكيمياء. تسيطر هذه الشركات على أجزاء كبيرة من السوق العالمي.
  • الابتكار والاكتشاف التقني: تُعَدُّ صناعة الالكترونيات والكيمياء محركًا رئيسيًا للابتكار التقني. تقوم هذه الصناعات بتطوير تقنيات جديدة تؤدي إلى تحسين الأجهزة والمواد بشكل مستمر، مما يجعل المنتجات الأمريكية تتمتع بتفوق تقني يجذب المستهلكين على مستوى العالم.
  • تجذب الباحثين والعلماء: يعتبر القطاعان الكيميائي والالكتروني من أكثر القطاعات جذبًا للمواهب العلمية والبحثية. توفر الفرص البحثية والتطويرية الواسعة في هذه الصناعات بيئة عمل مثيرة للاهتمام ومجزية، مما يجذب الخبرات والكفاءات العلمية إلى الولايات المتحدة ويُسهم في تعزيز قدرتها التنافسية العالمية.

باختصار، يعزى تأثير صناعتي الالكترونيات والكيمياء في الاقتصاد الأمريكي إلى قدرتهما على التميز التقني، وتوليدهما للابتكار المستمر، بالإضافة إلى جاذبيتهما للمواهب والكفاءات العلمية والبحثية.

 لماذا تعتبر صناعة الالكترونيات و الكيمياء من أهم دعائم الاقتصاد الأمريكي؟

 الاجابة 

تملكها شركات عملاقة متعددة الجنسيات تسيطر على السوق

 - اكتشف منها تقنيات جديدة 

- تقوم الشركات بتحديث الاكتشافات 

- تجذب الباحثين و العلماء

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا تعتبر صناعة الالكترونيات و الكيمياء من أهم دعائم الاقتصاد الأمريكي؟

اسئلة متعلقة

...