+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

يقوم الطالب باستخلاص التوجيهات التي استفادها من الحديث؟ الحديث الذي تم ذكره يحمل في طياته مجموعة من التوجيهات الهامة التي يمكن للطالب استخلاصها واستفادتها منها:

  • حث على السلوك الحسن: يشجّع الحديث الطلاب على اتباع السلوك الحسن والقدوة الصالحة التي يمكنهم أن يقتدوا بها. يذكر أن من يسلك هذا الطريق فله أجر العمل الصالح، وله أجر كل من يقتدي به إلى يوم القيامة. يمكن للطلاب أن يستفيدوا من هذا التوجيه في بناء شخصياتهم وتطوير سلوكهم الإيجابي.
  • تحذير من الدعوة إلى الباطل والفساد: ينبغي للطلاب أن يحرصوا على عدم الانجرار وراء الدعوات المضلة والبدع الضارة. يجب أن يكونوا حذرين من تأثير الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر الفكر الخاطئ والسلوكيات السلبية. يتعين على الطلاب أن يكونوا واعين لما يتعرضون له من محتوى ويختاروا الخير ويبتعدوا عن الشر.

هذه التوجيهات تعتبر قيمًا أخلاقية وسلوكيات إيجابية يمكن للطلاب أن يتبنوها في حياتهم اليومية، وتعكس قيم الاعتدال والحذر والسلوك الصالح الذي يسهم في بناء مجتمع صحي ومتقدم.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

يقوم الطالب باستخلاص التوجيهات التي استفادها من الحديث ؟

الاجابة

- الحث على سلوك الطريقة الحسنة التي يقتدي بها الناس، وأن من فعل ذلك فله أجر فعله، وأجر من اقتدى به إلى يوم القيامة. 

- تحريم الدعوة إلى الباطل والبدع والفجور ؛ ومن فعل ذلك عن طريق الإذاعات أو القنوات الفضائية أو شبكة الإنترنت أو غيرها من الوسائل، فعليه وزر من ضل بسببه إلى يوم القيامة.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
يقوم الطالب باستخلاص التوجيهات التي استفادها من الحديث ؟

اسئلة متعلقة

...