+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

شكل له خمسة أوجه؛ أربعة منها مثلثة الشكل، والوجه الآخر مربع؟ الشكل الذي يتكون من خمسة أوجه، حيث أربعة منها مثلثة الشكل والوجه الآخر مربع، يُعرف بأنه "الهرم".

  • الهرم هو هندسة ثلاثية الأبعاد تتمثل في هيكل هندسي يتضمن وجوهًا مثلثة الشكل تتلاقى في قمة واحدة تُعرف بالرأس، في حين يتوسط الوجه السفلي للهرم قاعدة متعددة الأضلاع، يمكن أن تكون مربعة أو مثلثة أو متعددة الأضلاع الأخرى.
  • يمكن أن يكون الهرم موجودًا في العديد من السياقات، سواء كهيكل هندسي في الرياضيات والهندسة، أو كشكل هندسي يتم استخدامه في العمارة، أو حتى في الرموز والرسومات الفنية.
  • في الرياضيات والهندسة، يتم تعريف الهرم على أنه هيكل هندسي ثلاثي الأبعاد يتكون من قاعدة واحدة وأضلاع تتلاقى في قمة واحدة. يتم تصنيف الأهرامات القديمة في مصر، مثل هرم خوفو في الجيزة، ضمن هذه الفئة.
  • من الناحية المعمارية، يُستخدم مصطلح "هرم" لوصف المباني ذات الهيكل المثلثي التي تتضمن قاعدة واحدة وتتضيق تدريجياً نحو القمة، ويُعتبر أشهر هذه المباني هرم خوفو في الجيزة.
  • وفي السياق الفني أو الديكوري، قد يُستخدم مصطلح الهرم للإشارة إلى شكل هندسي مثلث الشكل تستخدمه العديد من الثقافات كرمز للقوة أو الأهمية.

باختصار، يُعتبر الهرم شكلًا هندسيًا مميزًا يتكون من أربعة مثلثات ووجه مربع، ويتم استخدامه في العديد من السياقات سواء في الرياضيات والهندسة، العمارة، أو الرموز والرسومات الفنية.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

شكل له خمسة أوجه؛ أربعة منها مثلثة الشكل، والوجه الآخر مربع ؟

الاجابة

الهرم

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
شكل له خمسة أوجه؛ أربعة منها مثلثة الشكل، والوجه الآخر مربع ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...