+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (127ألف نقاط)

أصنف كلا من المجسمين الآتيين؟ في الهندسة الهندسة الفضائية، يتم تصنيف الأشكال الثلاثية الأبعاد بناءً على عدد الأوجه وتنظيمها، حيث يتم تحديد كل شكل بواسطة عدد محدد من الأوجه والحواف والزوايا. هنا سنقوم بتصنيف كل من الأسطوانة والمخروط وفقًا للمعايير الهندسية.

  • الأسطوانة:الأسطوانة هي مجسم هندسي ثلاثي الأبعاد يتميز بوجود وجهين منتظمين ومتوازيين لبعضهما البعض. وهما دائمًا دوائر متوازية، يكون الوجه الدائري للأسطوانة هو الجزء الذي يتم استخدامه في الحسابات الهندسية. ولا يوجد في الأسطوانة أي وجوه أخرى غير الوجهين الدائريين.
  • بالنظر إلى تعريف الأسطوانة، يمكن القول إنها تصنف كمجسم له وجهان.المخروط:المخروط هو مجسم هندسي ثلاثي الأبعاد يتكون من وجه دائري مسطح (القاعدة) ومنحنيات تسمى الجوانب التي تلتقي في نقطة تسمى القمة. بالنسبة للمخروط، فإن القاعدة هي الوجه الذي يميزه والذي يكون دائمًا دائريًا.

وبما أن المخروط يحتوي على وجه واحد (القاعدة الدائرية)، فيتم تصنيفه كمجسم له وجه واحد.بالتالي، يمكن تصنيف الأسطوانة كمجسم له وجهان، حيث يحتوي على وجهين متوازيين دائريين، بينما يمكن تصنيف المخروط كمجسم له وجه واحد، حيث يحتوي على وجه دائري واحد.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير الذين يرغبون في الحصول علي تأكيد اجابتهم واختبار مستواهم، واليكم اجابة السؤال التالي

أصنف كلا من المجسمين الآتيين ؟

الاجابة

شكل له وجهان وليس له أحرف. الأسطوانة

 شكل له وجه واحد. المخروط

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (127ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أصنف كلا من المجسمين الآتيين ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...